عادي

الدوري العالمي لرابطة أبوظبي للجوجيتسو بالبرازيل يتزين بشعار «مسبار الأمل»

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
1

اختتمت منافسات «البدلة» لبطولة الدوري المحلي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في البرازيل، والتي أقيمت في مدينة كوريتيبا (عاصمة ولاية بارانا في جنوب البرازيل) التي تعد واحدة من أهم المدن في جنوب البرازيل، ومركزاً مهماً من مراكز الثقافة والاقتصاد في أمريكا اللاتينية.
شارك في البطولة ما يقارب 1000 لاعب ولاعبة من جميع الفئات العمرية، وشهدت المنافسات نزالات حماسية، مع التزامها بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للمشاركين، والتي لم تسمح بوجود الجماهير، حرصاً على سلامتهم وتطبيقاً للبروتوكول الطبي المعتمد من الرابطة.
أما بالنسبة للمتنافسين الذي قدموا من 11 دولة، فقد توجوا بـ179 ميدالية ذهبية، و160 ميدالية فضية، و129 ميدالية برونزية، وقدّم المصنفان لوكاس بينهيرو، ولوكاس جوالبيرتو صاحبا حزام أسود عروضاً قوية قادتهما إلى الفوز بالمراكز الأولى عن فئة 62 كجم، و85 كجم، ما ساهم في منح البرازيل صدارة ترتيب الدول المشاركة، تلتها في المركز الثاني الباراجواي، ثم ذهب المركز الثالث إلى تشيلي، وتساوت فرنسا وكندا برصيد 2000 نقطة لكليهما في المركز الرابع.
وعلى مستوى منافسات الأكاديميات تفوقت أكاديمية «تشيكمات» من الولايات المتحدة الأمريكية واحتلت المركز الأول، وحلت أكاديمية جراسي باها في المركز الثاني، ثم أكاديمية أليانز في المركز الثالث.
وأكد طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو أن البطولة حققت نجاحاً واسعاً في البرازيل، نظراً للإقبال الكبير على المشاركة، والعدد المميز من أصحاب الأحزمة السوداء الذين حضروا في الحدث بما يزيد على 250 لاعباً ولاعبة، مشيراً إلى أن التطبيق الدقيق للبروتوكول الطبي المعتمد خرج بالبطولة إلى بر الأمان، وأتاح للاعبين خوض تجربة استثنائية في المنافسات.
وقال: «حرصاً منّا على استثمار النجاح الكبير الذي حققته الإمارات وتجربتها الناجحة مع مسبار الأمل الذي نجحت مهمته من أول محاولة، وبالتنسيق مع الشركاء المنظمين المحليين في البرازيل، وبموجب العلاقات الطيبة بيننا تم الاحتفاء بنجاح مهمة مسبار الأمل، من خلال وضع لافتات كبرى في أكثر من مكان بهذه المناسبة تحمل صور مسبار الأمل، كما كانت صور مسبار الأمل حاضرة على منصة تتويج الفائزين».
وتندرج «بطولة الدوري العالمي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في البرازيل» التي أقيمت على مدى يوم واحد أمس ضمن أجندة الموسم الرياضي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو 2020 - 2021.. وتعد سلسلة جولات الجوجيتسو تحت مظلة الرابطة، فرصة للمشاركين لجمع أكبر عدد من النقاط التي من شأنها أن ترفع رصيدهم في التصنيف الدولي الخاص بالرابطة، وتأهيلهم لخوض البطولة الأهم والأكبر في عالم رياضة الجوجيتسو وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث فتحت البطولة أبوابها أمام جميع فرق الجوجيتسو المحلية والعالمية للمشاركة بمختلف الأحزمة والفئات العمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"