عادي

ثنائية لإسطبلات الحزم في كأس محمد بن منصور للقدرة

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

أبوظبي: محمد مصطفى
حققت إسطبلات «الحزم 4» ثنائية في كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، لمسافة 100 كلم، الذي احتضنته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة السبت، بمشاركة 130 فارساً وفارسة، يمثلون مختلف الإسطبلات الخاصة وأندية الفروسية بالدولة.
ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتوج الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بحضور اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والدكتور عبدالله الريسي مدير الأرشيف الوطني، ومسلم العامري مدير قرية الإمارات للقدرة، ومحمد الحضرمي مشرف الفعاليات بالقرية، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.
وحقق الفارس عبدالله علي خلفان الجهوري ابن الـ14 عاماً اللقب على صهوة «شهم» من اسطبلات «الحزم 4»، مسجلاً زمناً قدره 3:24:47 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.2 كلم/‏‏ ساعة، وحلت الفارسة ليلى عبدالعزيز الرضا زميلته في نفس الإسطبل في المركز الثاني على صهوة «اكليسبي» بزمن قدره 3:25:19 ساعة، وجاء ثالثاً الفارس عبداله غانم المري على صهوة «أي اور كشان» من اسطبلات «زعبيل 2» بزمن قدره 3:26:56.
وأشاد مسلم العامري بدعم القيادة الرشيدة للفروسية، مشيراً إلى أن ذلك ساهم وشجع الملاك على الاستمرارية والفرسان والفارسات على التطور، مبيناً أن الوثبة استهدفت منح الفرصة لفرسان المستقبل.
وأعرب الفارس عبد الله الجهوري عن سعادته بتحقيقه الفوز الثاني في الموسم، معتبراً أن ما حققه في السباق والموسم يعد إنجازاً يحفزه على تحقيق مزيد من الإنجازات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"