عادي

«الطيران المدني»: نتواصل مع الجانب التركي للتحقيق في واقعة طائرة الشحن

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج» (وام)

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن طائرة الشحن التركية التي أقلعت من مطار الشارقة الدولي متجهة إلى إسطنبول وأصيبت بعطل بسيط وهي في الأجواء قد هبطت بسلام في مطار وجهتها في تركيا.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إنها بدأت بالتواصل مع هيئة الطيران المدني التركية وشركة الطيران المعنية للتحقيق في تفاصيل الواقعة والتوصل إلى السبب الأساسي للواقعة وكيفية التعامل معها لضمان الامتثال الأعلى لمستوى معايير السلامة في المجال الجوي لدولة الإمارات ومطارات الدولة.
من جهتها، قالت دائرة الطيران المدني في الشارقة إن طائرة الشحن، أقلعت من مطار الشارقة الدولي متوجهة إلى إسطنبول وقد هبطت في مقر وجهتها بسلام من دون أية أضرار بعد أن أصابها عطل بسيط وهي في الأجواء وتم إصلاحه من قبل قائد الطائرة.
ووفقاً للمعلومات الصادرة عن الدائرة فإن الطائرة التركية بعد إقلاعها بدقيقتين أبلغ قائدها عن عطل في أحد محركاتها، وبعد ذلك بثلاث دقائق تم الإبلاغ عن إصلاح مشكلة المحرك.
وأشارت دائرة الطيران المدني في الشارقة إلى أن الطائرة أكملت طريقها إلى تركيا وهبطت في إسطنبول بسلام، موضحة أن ما تم تداوله من فيديوهات بخروج دخان من أحد محركات الطائرة كان بسبب هذا العطل البسيط الذي أصلحه كابتن الطائرة التركية. ودعت الدائرة أفراد المجتمع إلى عدم تداول الشائعات وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"