عادي

قمة مرتقبة بين الشباب وأهلي جدة في الدوري السعودي

15:22 مساء
قراءة دقيقتين
ةةةة

الرياض - عيسى الحكمي
يستضيف الشباب المتصدر مساء الإثنين أهلي جدة الثالث في قمة مرتقبة لحساب الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين التي تنطلق بلقاءين آخرين يجمعان بين أبها والرائد،والوحدة والتعاون.
وسيكون ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب مسرحا لمواجهة الشباب والأهلي التي كلف بقيادتها تحكيميا السعودي ماجد الشمراني وينتظر لها موعداً من الإثارة قياساً على طابع مباريات الفريقين في المواسم الماضية، وأهمية النتيجة في سباق المنافسة على اللقب.
يدخل الشباب المباراة وهو يتصدر الترتيب برصيد 38 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن الهلال الثاني وثلاث نقاط عن الأهلي عن الأهلي، ورغم تعثره في الجولة الماضية أمام الفتح بعد خسارته على نفس الملعب 1-2 إلا أنه ظل محافظاً على مركزه.
وفي الجهة المقابلة يدخل الأهلي بعدما فرط في الوصافة بعد تعادله مع العين 1-1 ليتأخر للمركز الثالث برصيد 35 نقطة.
ويسعى كلا الفريقان للفوز، فالشباب يسعى لمواصلة الصدارة وعدم إعطاء الفرصة للهلال الذي تنتظره مباراة قوية يوم الثلاثاء أمام غريمه النصر، وأيضاً الأهلي باللحاق به، والأهلي لا يريد التأخر عن السباق ، خاصة وأن غريمه الاتحاد الذي سيلتقي الفيصلي يوم الثلاثاء ينتظر أي عثرة ليتقدم للمركز الثالث.
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 2-2، بيد أن لقاء الإثنين يبدو الوضع فيه مختلفاً، إذ تطور مستوى الشباب كثيراً وبات يملك قوة هجومية كبيرة بوجود جوانكا وإيغالو والبرتغالي مارتينيز، في حين سيدخل الأهلي المباراة من دون نجمه الروماني متريتا المصاب، لكنه يعول على الثلاثي عمر السومة وعبد الرحمن غريب وإدريس فتوحي بجانب الفرنسي نيانغ الذي لم تكتمل لياقته البدنية وسيكون حضوره محصوراً بدقائق معينة من المباراة.
وفي مباراة الوحدة والتعاون، يسعى الأول الذي يمتلك 27 نقطة لتعزيز فوزه في أخر محطتين على الفيصلي والرائد والتقدم للمركز الخامس، ويبحث التعاون صاحب المركز الثامن عن تلميع صورته بعدما خسر في آخر 3 مواجهات من النصر والقادسية والاتحاد.
وفي أبها سيكون الحوار قوياً بين أبها والرائد عطفاً على النتائج الأخيرة، حيث خسر أبها من الباطن 1-2 وتلقى الرائد النتيجة ذاتها أمام الوحدة، وبات مركز الرائد محرجاً للأخير بتواجده في المركز 14 برصيد 19، بينما يحتل ابها المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة وهو الأخرى يسعى للإفلات من المراكز المهددة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"