عادي

مشاركات متميزة في "آيدكس" 

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
\ءئؤب

شهد معرض الدفاع الدولي «آيدكس» مشاركات متميزة من عدد من المشاركين ، وكانت الدورة الـ 15 لمعرض الدفاع الدولي «آيدكس» ومعرض الدفاع البحري «نافدكس» 2021 أنطلقت الأحد ويستمر حتى 25 فبراير، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ليكون أكبر حدث دولي يدشن مرحلة التعافي من «كوفيد-19». 
أصغر لاسلكي سهل الاخفاء 
تعرض «L3Harris Technologies» أصغر جهاز لاسلكي للمركبات متعدد القنوات ومتعدد المهام، يتيح للمستخدمين إمكانية الاختيار بين قناتين متزامنتين سعة 512-30 ميجا هرتز، أو قناة ثانية اختيارية للتغطية المستمرة وتمتد من 30 إلى 2500 ميجا هرتز. 
وأوضحت الشركة أنه عند استخدامه في تطبيقات المركبات يثبّت في هیکل منخفض، ويسهل تثبيته وإخفاؤه دون إعاقة تنقل السيارة وخروج الركاب. كما يعد الوحيد في فئته الذي يوفر إمكانية التشغيل البيني عبر كل مستوى من مستويات ساحة المعركة، كما يعد الأفضل في الاتصالات المتعددة القنوات المنخفضة للمركبات التكتيكية ومراكز العمليات.

الصورة
ءبالئبلااى

«أوران 9» دبابة تعمل بالذكاء الاصطناعي 
تعرض «»Uralvagonzavod الروسية دبابة «أوران 9» التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وصممت للاستطلاع والدعم الناري وتدمير المركبات المدرعة، والعبور في ممرات حقول الألغام للعدو الافتراضي، وإزالتها. 
وتملك منظومة دبابة «أوران 9» الآلية، القدرة على ضرب القوة الحية والمركبات المدرعة للعدو على مسافة تراوح بين 5 و 3 آلاف متر، كما تتميز باختصارها للوقت.

الصورة
ءلبت

 «العقرب II» بالطاقة الكهربائية وعلى التضاريس الصعبة
«العقرب II» آلية حديثة وحاملة للأسلحة ورباعية الدفع تعرضها شركة «أوتوكار»، وتعد حلاً مثاليا للمهام الاستطلاعية والكاشفة والمراقبة ومهام الدفاع الجوي، مع رد فعل سريع وقدرات التنقل بصمت شبه تام. 
وتعمل على الطاقة الكهربائية ويمكن لمجموعة المحرك أن تعمل على الديزل أو النظام الهجين، وتمتلك قدرة حمولية عالية تتيح الإمكانية الدمج منظومة سلاح من العيار الثقيل تصل إلى مدفع 90 ملم، مع صلاحية إطلاق النيران من داخل بدن الآلية المحمي.
وتتميز بحجمها الصغير ووزنها المعتدل لتسهيل حركة الآلية بصورة ظلية منخفضة من جهة أخرى، كما تتميز بالسير بأريحية كاملة على جميع التضاريس الصعبة، كالرمال الناعمة والطين العميق والثلج، وتبلغ سرعتها القصوى 110 كيلومترات في الساعة وتحمل أسلحة بمختلف العيارات الصغيرة والمتوسطة والعالية.

الصورة
بللل
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"