عادي

ورشة حول «إتيكيت المناسبات في زمن كورونا»

23:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

رأس الخيمة:«الخليج»
 نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة ورشة «إتيكيت المناسبات في زمن كورونا» عن بعد. وقدمتها منى الزايد مدربة  البروتوكول والمراسم وفن الإتيكيت. وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة بين كل شخص والآخر عند الجلوس، ولا إحراج في عافية وصحة الإنسان وضرورة التحلي بالمرونة والتقبل واحترام رغبة الآخر.
ولفتت إلى أن الاعتذار ثقافة يجب التحلي بها خصوصاً في ظل الظروف التي نعيشها بسبب «كورونا»، وكل فرد مطالب بتغيير نفسه لكي تعم السلوكيات الإيجابية على المجتمع، ويكون السلام شفهياً بدون مصافحة أو أحضان، وكذلك تقبل رفض البعض للزيارات، إلى جانب تجنب الحساسية والعتب واللوم بعدم الحصول على دعوات الأعراس والمناسبات، خاصة في ظل محدودية الأعداد المقتصرة على المقربين.
ودعت إلى الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية أثناء الزيارات المنزلية، على غرار بروتوكولات دخول المركز التجارية والمطاعم التي فرضتها الدولة، ما سيجعل الأفراد مساهمين وداعمين للحكومة في مسألة استمرار وعودة الحياة. بجانب التحلي بالوعي من خلال تجنب اصطحاب الأطفال للزيارات العائلية الخاصة، ومحاولة إبعادهم عن التجمعات واللقاءات وضرورة التعامل بلين ورفق مع الأشخاص المتعافين بعيداً عن التجريح، من أجل مساعدتهم على التعافي النفسي بعد تعافيهم صحياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"