عادي

«جلف كابيتال» تستكمل بيع حصتها في «ترك نت»

16:34 مساء
قراءة 3 دقائق
لالاىى

دبي: «الخليج»

أعلنت «جلف كابيتال» أنها استكملت بنجاح، صفقة بيع حصتها البالغة 70% من شركة «ترك نت» لائتلاف من المشترين يتضمن المالك الحالي «عائلة سيليبلر» و«Re-Pie». 
وقد ولّدت صفقة البيع عائداً كبيراً لصندوق «جلف كابيتال كريديت أوبرتيونيتيز فند» الذي يستهدف توفير رأس مال النمو للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا. وهذا الاستثمار في «ترك نت» يرسخ سجل «جلف كابيتال» العريق في الاستثمار في شركات التكنولوجيا وفي تلك الشركات التي توفر الارتباطية الرقمية من الجيل التالي.
وتعتبر «ترك نت» التي يرأسها تشيم سيليبلر، رائدة في قطاع موفري خدمات الإنترنت في تركيا، وقد قادت تطورات عديدة في قطاع الإنترنت التركي. وقد زادت «ترك نت» خلال فترة تملك «جلف كابيتال» للشركة، قاعدة مشتركيها بأكثر من 200%، وكذلك أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA)، بأكثر من 150% محتسبة بالدولار الأمريكي؛ الأمر الذي ولّد عائدات رائدة في هذا القطاع على رأس المال المستثمر من «ترك نت». 
ومن خلال موقعها في مجلس إدارة الشركة ومشاركتها الفعالة في صياغة استراتيجية الشركة، لعبت «جلف كابيتال» دوراً مهماً في نمو «ترك نت». وقد أسهمت «جلف كابيتال» في تطبيق ممارسات حوكمة مؤسسية هي الأفضل في فئتها، وأيضاً ساعدت في بلورة استراتيجية النمو الكلية للشركة. وقد ساعد دعم «جلف كابيتال» كذلك في إطلاق شبكة إنترنت عالية السرعة في تركيا، إضافة إلى تعزيز قاعدة المشتركين.
وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كابيتال: «شكل استثمارنا في ترك نت، جزءاً من استراتيجية جلف كابيتال لدعم الفرق الإدارية الموهوبة التي تقود شركات واعدة في قطاعات عالية النمو، وبالأخص تلك التي تدعم التحول العالمي نحو الرقمنة. 
جلف كابيتال من أنشط المستثمرين في قطاع التكنولوجيا وارتباطية الإنترنت وقطاع التكنولوجيا المالية. وترك نت، هي مثال ممتاز على شركة تكنولوجيا رفيعة المستوى شهدت تسارعاً لمسار نموها، خاصة بعد الجائحة. بعد سبع سنوات من تملكنا للشركة، نحن نعتقد أن الوقت مناسب لتخارجنا، لكي نجني القيمة لمستثمرينا، وفي الوقت ذاته نمهد الطريق للمرحلة التالية من نمو الشركة. 
إننا نؤمن بأن عائلة سيليبلر ستواصل لعب دور فعال في بيئة الإنترنت التركية، من خلال طرح تطويرات جديدة وتحقيق نمو هائل في قاعدة مشتركي ترك نت. نحن نتمنى لهم كل النجاح خلال المرحلة التالية من نمو الشركة».
وعلق تشيم سيليبلر، الرئيس التنفيذي في «ترك نت»: «إن عملنا عن كثب مع جلف كابيتال خلال السنوات السبع الماضية، منحنا دعماً قيّماً في مجال اتخاذ القرارات الاستراتيجية والمالية. 
وصفقة التملك هذه ستعطي عائلة سيليبلر حصة الأغلبية في «ترك نت»، مما يعكس ثقتنا القوية بمستقبل الشركة وفي فرص النمو المتاحة في قطاع الإنترنت التركي. إننا ممتنون للدعم الثابت الذي قدمته جلف كابيتال لنا ولمساهماتها الكبيرة في نجاح ترك نت في السنوات السبع الماضية. الفصل التالي من مسيرة نمونا سيكون مع Re-pie، أكبر مدير للصناديق البديلة في تركيا».
وصرح عمر الرفاعي المدير العام في شركة «جلف كابيتال»: «نجح تشيم والفريق الإداري في قيادة النمو في حصة ترك نت من السوق، وفي تعزيز سمعة العلامة التجارية من خلال التركيز بشكل كبير على التنفيذ وخدمة العملاء. إننا متحمسون لعائلة سيليبلر مع استمرارها في توجيه ترك نت إلى المرحلة التالية من النمو. استثمار جلف كابيتال في ترك نت، هو مثال جيد يُبين كيف تستطيع الأسهم المهيكلة واستثمارات الميزانين أن تدعم رواد الأعمال في الأسواق الناشئة في مسيرة نموهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"