عادي
زار «آيدكس» واستقبل رئيس تتارستان ووزيرة فرنسية

محمد بن زايد: فخور بتطور صناعاتنا الدفاعية

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد
1
1
1
1

واصل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإثنين، زيارة عدد من الأجنحة الوطنية المشاركة في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2021» في فعاليات يومه الثاني.
واطلع سموّه خلال الجولة التفقدية، من مسؤولي الشركات الوطنية المتخصصة في المجالات الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، على أهم المشاريع والمعروضات الدفاعية من آليات وتقنيات ونظم متطورة وتعرضها خلال مشاركتها في المعرض. وتبادل سموّه معهم الأحاديث بأهم الخطط والبرامج القادمة للصناعات الوطنية. مؤكداً أهمية تعزيز الكوادر الإماراتية المؤهلة بالخبرات والمهارات المتقدمة، والاستفادة من تبادل المعرفة والمعلومات مع الشركات العالمية المتقدمة في الصناعات الدفاعية.
وقال سموّه على «تويتر»:«اطلعت خلال زيارتي اليوم، معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس»، على أهم الأنظمة والتقنيات الدفاعية التي تنتجها الشركات الوطنية.. فخور بتطور الصناعات الدفاعية الإماراتية التي ترتكز على الكوادر الوطنية المؤهلة».
رافق سموّه خلال الجولة، سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.
واستقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، كلا على حدة، رستم نور علي مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان الصديقة، وفلورنس بارلي، وزيرة القوات المسلحة في الجمهورية الفرنسية الصديقة، على هامش فعاليات اليوم الثاني لمعرض الدولي «آيدكس 2021».
ورحب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بضيفي البلاد، وبحث معهما علاقات الصداقة، وجوانب التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية تتارستان، والجمهورية الفرنسية، في مختلف المجالات، خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية بما يحقق المصالح المتبادلة.
كما تطرق اللقاء إلى معرض ومؤتمر «آيدكس»، كونه منصة عالمية لعرض أحدث ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية من تقنيات وأنظمة وحلول مستدامة متطورة، تسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم، فضلاً عن إتاحة الفرصة لتعزيز التعاون والشراكات بين مختلف الشركات المهتمة بتطوير مستقبل صناعات الدفاع والأمن.
حضر جانباً من اللقاءين، محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، عضو المجلس التنفيذي، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"