عادي
حظر نشر روابط الصفوف على منصات التواصل

ضوابط جديدة لإدارة الحصص عبر برنامج TEAMs

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم

 

اعتمدت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم «تعليم»، ضوابط جديدة للمعلمين خلال الحصص عند استخدام برنامج TEAMs، فضلاً عن إرشادات التعامل مع المشاكل الخاصة بالبرنامج، بهدف حماية المحتوى التعليمي وعدم تمكين الغرباء من الدخول إلى المنصات التعليمية المعتمدة.

وتضمنت التوجيهات 10 ضوابط، تدعو إلى التزام جميع المعلمين بالإجراءات الخاصة ببدء الحصص على البرنامج، أبرزها عدم نشر روابط الصفوف على منصات التواصل الاجتماعي، لضمان عدم دخول غرباء إلى الصف، على أن يبدأ المعلمون، الحصص الدراسية من خلال بدء الاجتماع الآن في البرنامج، وليس outlook، حيث تم توفير فيديو تفصيلي لكيفية التطبيق.
وأفادت التوجيهات بضرورة التأكد من أن جميع الطلبة، أعضاء في الفريق وليسوا ملاكاً، على أن تكون إدارة المدرسة مسؤولة عن المضافين كملاك وأعضاء في كل صف، حيث إن أي حذف يحدث لأي صف يكون من قبل الملاك، لذا على الإدارة التحقق منهم.
وشددت على التأكد من أن أسماء المجموعات على البرنامج، تبدأ برقم المدرسة دائماً (كما تم إنشاؤها من النظام)، وفي حال القيام بأي تغيير ينبغي إعادة تسمية المجموعة كما كانت، وعقد الاجتماعات دائماً في داخل المجموعة، إذا كان الحضور من داخل المدرسة، واذا كان الحضور من خارج المدرسة يتم عمل رابط https://bit.ly/3d3QGIO.
وأوضحت أنه فيما يتعلق بمشاركة ورفع الملفات وإنشاء المجلدات في الحصص الدراسية ينبغي استخدام منصة التعلم الذكي LMS، بوصفها المنصة الرسمية لرفع المحتويات والملفات، ويجب مراعاة أن يظل تسجيل الاجتماعات، لمدة 20 يوماً، ومن ثم يتم حذفه تلقائياً من النظام، مؤكدة أهمية توعية الطلبة بعدم نشر رابط الحصة الدراسية وعدم مشاركة معلوماتهم مع الآخرين.
وشددت على ضرورة اتباع الإرشادات والتوجيهات الخاصة بمبادرة التعلم عن بعد والصادرة، من إدارة سلوك الطلبة بوزارة التربية والتعليم عبر الرابط (https://bit.ly/2OgAt8w).
وأكدت أنه في حال التعرض للتهديد أو الابتزاز الإلكتروني في أي مدرسة، يجب إرسال بريد إلكتروني لفريق أمن المعلومات [email protected]، أو الاتصال على الأرقام: 022071594، 022071595

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"