عادي

فريق الإمارات يعزز صدارته للطواف العالمي

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
1

حافظ السلوفيني تادي بوجاتشار على صدارة ترتيب طواف الإمارات للدراجات الهوائية والقميص الأحمر، بعدما أحرز، الثلاثاء، المرحلة الثالثة التي تخللها الصعود إلى جبل حفيت.
وقطع بطل طواف فرنسا مسافة المرحلة البالغة بين مدينة العين وقمة جبل حفيت 162 كلم، في توقيت 3 ساعات و58 دقيقة و35 ثانية، بفارق السرعة النهائية عن البريطاني آدم يايتس، و48 ثانية عن الكولومبي سيرخيو هيجيتا.
وعزز بوجاتشار أيضاً صدارته للترتيب العام بتوقيت 7 ساعات و58 دقيقة و30 ثانية، بفارق 43 ثانية عن يايتس الذي تقدم من المركز الخامس إلى الثاني، ودقيقة و3 ثوان عن البرتغالي جواو الميدا.
3 قمصان
وحصل بوجاتشار المرشح الأول للقب طواف الإمارات على 3 قمصان من 4 في نهاية المرحلة الثالثة بعدما حافظ على القميص الأحمر لمتصدر الطواف، وخطف القميص الأخضر للمتصدر بالنقاط من جواو ألميدا، كما نال القميص الأبيض لأفضل دراج شاب.
شهد مراسم التتويج عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعلي خليفة القمزي مدير عام بلدية العين، وإسماعيل علي عبد الله الرئيس التنفيذي لستراتا، النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، ومحمد القاسم المدير الإداري في نخيل، والكابتن طيار هاشم الهامشي من طيران أبوظبي.
من جهته، قال بوجاتشار: إنه مطالب بالتركيز ومواصلة بذل جهد أكبر كون الطواف لم ينته بعد ويتبقى منه 4 مراحل على الرغم من فارق التوقيت الجيد مع أبرز الملاحقين.
وتابع: أشعر بسعادة غامرة بالفوز، وأسعى إلى مواصلة الأداء الجيد، ويجب علينا التركيز؛ لأن المراحل الـ4 المتبقية يمكن أن يحدث فيها أي شيء.
وتقام الأربعاء المرحلة الرابعة (المرجان) التي تنطلق من إمارة رأس الخيمة؛ وهي مرحلة سرعة، وتبلغ مسافتها 204 كلم؛ إذ من المقرر أن ينطلق السباق من جزيرة المرجان، مروراً بعدد من المعالم، وصولاً إلى إمارة أم القيوين على طول الطريق؛ حيث يبرز الطواف جزيرة السينية ومتحف أم القيوين الوطني وقرية الحمراء وأبراج جلفار ومانجروف رأس الخيمة وقلعة ضاية ومتحف رأس الخيمة.
فوز مهم
وتقدم مطر سهيل اليبهوني، رئيس مجلس إدارة فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات على فوز الفريق بالجولة الثالثة، وأكد أن هذا التفوق ليس نهاية المطاف، وأن الفريق سيكمل المشوار حتى النهاية للفوز بالطواف.
وتابع: فريق الإمارات ولد بطلاً بفضل الدعم والتشجيع الذي وجده، وبدعم الشركات الراعية، وبوجود دراجين وكادر فني، وبهذا الجهد نجحنا في الوصول بالفريق الشاب إلى أن يكون بين النخبة في العالم.

التقييمات
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yaxpm33l