عادي

كليات التقنية تنظم «منتدى المناطق الاقتصادية الابداعية الحرة»

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

عقدت كليات التقنية العليا، فعاليات منتدى «المناطق الاقتصادية الابداعية الحرة» عن بُعد، لمناقشة الاتجاهات الناشئة للابتكار وريادة الأعمال في أربعة قطاعات استراتيجية، تشمل الصحة والتعليم والاستدامة والتكنولوجيا الحديثة، بمشاركة 67 متحدثاً ومشاركاً يمثلون 20 مؤسسة ذات العلاقة بمحاور المنتدى، يتناولون على مدى أربعة أيام، وفي 16 جلسة تفاعلية وملهمة، القضايا والاتجاهات الحالية، وأحدث البحوث العلمية والتجارب المطبقة، بما يدعم استكشاف الفرص المستقبلية المتعلقة بالابتكار وتأسيس الشركات الناشئة.
وأكدت هدى الهاشمي، رئيسة الاستراتيجية والابتكار الحكومي، في كلمة افتتاحية، أن الابتكار ركيزة أساسية لإعداد وتأهيل جيل من روّاد الأعمال القادرين على ابتكار حلول إبداعية تعزز الاقتصاد الوطني.
وأشادت بمبادرات كليات التقنية، وتوفيرها منصة حوارية تمكّن المتخصصين والباحثين والأكاديميين، من عرض أفكارهم ومشروعاتهم ورؤاهم للمستقبل، بما يضمن غرس نهج الابتكار في كل المجالات. مثمنة جهودها في نشر البحوث التطبيقية وعرضها ضمن فعاليات «الإمارات تبتكر 2021».
فيما أوضح الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع الكليات أهمية هذا المنتدى، كونه يمثل منصة تفاعلية وحوارية للأكاديميين والباحثين والمختصين وصناع القرار، لمناقشة الابتكار وريادة الأعمال في عدد من القطاعات الحيوية، خاصة بعد جائحة "كوفيد-19" التي أكدت أهمية التركيز على عدد من القطاعات المهمة التي تعد عصباً للأمن والسلامة والاستقرار.
وأضاف الدكتور الشامسي، أن الكليات نجحت في تمكين 19 مشروعاً وفكرة طلابية من التحول الى شركات ناشئة مسجلة، وتتمتع برخص تجارية وتمارس عملها، من بين 67 مشروعاً تبنّتها حتى اليوم من المناطق الحرة الاقتصادية بالكليات، ولا تزال تخضع لإجراءات التطوير، لإطلاقها شركات ناشئة منها 33 تقودها طالبات.
ويختتم المنتدى أعماله (الأربعاء 24 فبراير) بعرض مجموعة من المشاريع الناشئة لرواد الأعمال الشباب من طلبة الكليات التقنية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"