عادي

وصيفة بطولة أستراليا تستعرض مهاراتها مجدداً في «تنس سوق دبي الحرة»

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
vvvv

دبي:"الخليج"

كشفت الأمريكية جنيفر برايدي لاعبة التنس العالمية التي أحرزت المركز الثاني في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيّدات، عن عزمها السعي بكل جهدها للفوز في منافسات بطولة سوق دبي الحرّة المفتوحة للتنس التي ستنطلق في 7 مارس المقبل.
وحققت برايدي مجموعة من الانتصارات خلال المنافسات التي خاضتها العام الماضي، حيث نجحت في تجاوز جولات التصفية دون خسارة أي مجموعة، لتتقدّم نحو دور نصف النهائي بعد إطاحتها بالأوكرانية إيلينا سفيتولينا، الفائزة ببطولة دبي للتنس عامي 2017 و2018، وفوزها المميز الذي حققته في مباراة ربع النهائي أمام الإسبانية جاربين موجوروزا، التي أحرزت سابقاً لقب بطولة ويمبلدون وفرنسا المفتوحة للتنس، وشاركت مؤخراً في تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
وفازت برايدي على آشلي بارتي، المصنّفة أولى عالمياً، في بريسبان قبل وصولها إلى بطولة سوق دبي الحرة للتنس العام الماضي، حيث تابعت أداءها المثير للإعجاب ووصلت إلى مباراة نصف النهائي. وفي أول بطولة تخوضها بعد الانقطاع بسبب جائحة كوفيد-كشفت الأمريكية جنيفر برايدي لاعبة التنس العالمية التي أحرزت المركز الثاني في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيّدات، عن عزمها السعي بكل جهدها للفوز في منافسات بطولة سوق دبي الحرّة المفتوحة للتنس التي ستنطلق في 7 مارس المقبل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «إن فوز برايدي العام الماضي على موجوروزا في مباراة ربع النهائيّ شكّل علامة فارقة في منافسات البطولة. وأنهت مباراة حافلة بالتشويق بنتيجة 6-4 في المجموعة النهائية. ومنذ ذلك الوقت، نجحت برايدي في إمتاعنا بعدّة عروض رياضيّة متميّزة، ووصلت بجدارة واستحقاق إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيّدات».
وتضم قائمة المنافِسات على اللقب في بطولة سوق دبي الحرّة المفتوحة للتنس كلاً من سيمونا هاليب المدافعة عن لقبها، وآشلي بارتي، المصنّفة أولى عالمياً، بالإضافة إلى بيترا كفيتوفا ويلينا سفيتولينا وبيلندا بنشيتش، اللواتي فزن بلقب بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس سابقاً، وفيكتوريا أزارينكا وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020، والفائزة بجائزة أفضل لاعبة عائدة للمنافسات من اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وأرينا سابلينكا المتوّجة مؤخراً ببطولة أبوظبي للتنس، وجاربين موجوروزا، التي أحرزت لقب بطولات جراند سلام الكبرى مرّتين، واللاعبة التونسية المميزة أُنس جابر، وبيانكا أندريسكو الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2019.
من جانبه، قال صلاح تهلك، مدير بطولة سوق دبي الحرة للتنس: «بالمقارنة مع غيرها من كبار اللاعبات، تختصّ جنيفر برايدي حتى الآن بميزة عيش حياتها بعيداً عن الأضواء، ما يساعدها في الحفاظ على وقتها والتقليل من مصادر تشتيت انتباهها. ونعتقد أنه مع مواصلة مسيرة نجاحها على أعلى المستويات، ستضطر برايدي إلى التعامل مع تزايد الضغوطات خارج ملعب التنس، تماماً كما تتعامل معه داخل الملعب».
وتبدأ منافسات البطولة مع بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات 1000 نقطة، والتي تنطلق خلال الفترة من 7 وحتى 13 مارس، تليها بطولة محترفي التنس 500 نقطة، من 14 وحتى 20 مارس، والتي سينضم إليها كوكبة من أشهر لاعبي التنس حول العالم.

التقييمات
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ycsd4yl5