عادي

وكيل «الدفاع» والرميثي والقادة يلتقون عدداً من الضيوف

01:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1
1
1
1
1

 استقبل مطر الظاهري وكيل وزارة الدفاع، أمس الاثنين، في جناح وزارة الدفاع في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2021» كلاً على حدة، الفريق يعقوب حسن محمد رئيس أركان قوات الدفاع التنزاني، وفرانسواز دوماس رئيسة لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية لجمهورية فرنسا، و ماركوس ديجوت سكرتير المنتجات الدفاعية البرازيلي. وجرى خلال اللقاءات التي حضرها عدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع والوفود المرافقة للضيوف، استعراض علاقات التعاون التي تربط دولة الإمارات بدول الضيوف.

كما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، أمس الاثنين، بمكتبه، عدداً من وزراء الدفاع ورؤساء أركان الدول المشاركين في المعرض.

فقد استقبل - كلاً على حدة - الفريق أول محمد أحمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، والفريق أول نديم رضا، رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية، والفريق أول بيرهانو جولا جيلالجا، رئيس أركان قوات الجيش الإثيوبي، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان لقوة دفاع البحرين، والفريق الركن الطيار العابد بوحميد، مفتش القوات الملكية الجوية المغربية.

جرى خلال اللقاءات استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات ودول الضيوف، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصلحة المشتركة.

كما استقبل اللواء الركن البحري الطيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، قائد القوات البحرية، أمس الاثنين- كلاً على حدة - الفريق أحمد خالد حسن، قائد القوات البحرية المصرية، والفريق الركن المهندس تسليح تييري كاليير، مدير التطوير الدولي في المفوضية العامة للتسليح الفرنسي، والفريق مارتن سامسون، كبير مستشاري الدفاع البريطاني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واللواء دينيش كومار، مدير العمليات البحرية بجمهورية الهند. تم خلال اللقاءات - التي حضرها عدد من كبار ضباط القوات البحرية وأعضاء الوفود المشاركة - استعراض أوجه التعاون ومناقشة عدد من المواضيع العسكرية المشتركة.

كما استقبل اللواء الركن الطيار إبراهيم العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي - كلاً على حدة - نيناد ميلورادوفيتش، نائب وزير الدفاع الصربي، وتوماس كوبيتشينه، نائب وزير الدفاع للتعاون الصناعي في جمهورية التشيك، واللواء يلما، قائد القوات الجوية الإثيوبية. جرى خلال اللقاءات استعراض علاقات التعاون بين دولة الإمارات ودول الضيوف، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصلحة المشتركة. كما التقى اللواء الركن صالح مجرن العامري، قائد القوات البرية، بمكتبه في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2021»، الدكتور ليناد ميلورا دوميتش، نائب وزير الدفاع الصربي.

واستعرضا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات وتعزيز التعاون بين البلدين وتطويره، بما يخدم المصلحة المشتركة.

كما استقبل اللواء الركن سعيد الشحي، نائب قائد القوات البرية في «آيدكس 2021» - كلاً على حدة - كيم يون سوك، نائب وزير القوة العسكرية وإدارة الموارد الكورية، وتوماس كوبيتشينه، نائب وزير الدفاع للتعاون الصناعي في جمهورية التشيك، والفريق سيرجو لويز، رئيس مركز عقيدة الجيش البرازيلي.

واستعرضت اللقاءات - التي حضرها عدد من كبار الضباط - أوجه التعاون مع الدول الصديقة، والسبل الكفيلة بتطويرها، وبحثت موضوعات ذات اهتمام مشترك.

(وام)

التقييمات
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y9mnyajw