عادي

الحكومة اليمنية تشدد على نجدة جبهة مأرب بشكل عاجل

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

عدن: «الخليج»
أكدت الحكومة اليمنية، الأربعاء، سرعة تنفيذ مصفوفة احتياجات محافظة مأرب في الجوانب العسكرية، والإغاثة الإنسانية، والدعم الطبي والاجتماعي والشعبي، في وقت تستمر فيه ميليشيات الحوثي في تصعيد هجماتها على المحافظة.
وشدد مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه الدوري بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، على الوزارات والجهات ذات العلاقة، بسرعة تنفيذ كل ما يخصها في المصفوفة وفق مسار عاجل، والرفع من مستوى التنفيذ وفق المدد الزمنية المحددة، مؤكداً أهمية إعطاء تنفيذ الاحتياجات الواردة في المصفوفة الأولوية القصوى، خاصة المتصلة بدعم جبهة مأرب وما تتطلبه بشكل عاجل.
وقال الدكتور معين عبد الملك، إن مأرب اليوم تحمل لواء عزة وكرامة وهوية اليمن وتحمي الدولة والجمهورية والنظام الديمقراطي، أمام أوهام ميليشيات عنصرية مرتهنة لإيران، لافتاً إلى أن هذه المحافظة ومثلما كسرت صلف الميليشيات سابقاً في 2015، وكانت نقطة الانطلاق للتحرير والنصر، فإنها ستكون بوابة النصر الكبير لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب على كل شبر في اليمن.
وأضاف: «مأرب لا تدافع عن نفسها فقط، وإنما عن شبوة وحضرموت المهرة وسقطرى، وعدن وأبين والضالع ولحج وتعز، وهي وعدنا لاستعادة صنعاء وذمار وإب والحديدة وريمة وحجة والبيضاء والجوف».

خسائر للميليشيات في تعز

من جانب آخر، نفذت قوات الجيش الوطني اليمني، الأربعاء، إغارة على مواقع ميليشيات الحوثي، شرقي مدنية تعز، جنوب غربي اليمن.
ونقل موقع «سبتمبر نت» الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري العقيد عبد الباسط البحر «أن أبطال الجيش نفذوا إغارة تكللت بالنجاح، على مواقع تمركز الميليشيات في مناطق «المبرك»، و«المزف» وفي محيط «الكريفات» شرقي مدينة تعز».
وأوضح العقيد البحر «أن العملية أسفرت عن مصرع أربعة من عناصر الميليشيات الحوثية وجرح آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار»، لافتاً إلى أن هذه العملية تأتي رداً على استهداف الميليشيات للأحياء السكنية في المدنية، في حين قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع ميليشيات الحوثي غربي المدينة، وكبدتها خسائر في العدد والعتاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"