عادي

واشنطن تعتزم توزيع 25 مليون قناع مجاناً لمكافحة «كورونا»

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
1

واشنطن - أ.ف.ب

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن توزيع 25 مليون قناع من القماش اعتباراً من الشهر المقبل في إطار جهودها لمكافحة وباء «كوفيد-19»، وفق ما أعلن منسق فريق الاستجابة للوباء في البيت الأبيض جيف زينتس، الأربعاء.
وقال زينتس: «في شهر آذار/مارس سوف نبدأ بتوزيع الملايين من الأقنعة على بنوك الطعام الخيرية ومراكز الصحة المحلية في جميع أنحاء البلاد».
وأضاف: «سنقوم بتوزيع أكثر من 25 مليون قناع، وهذه الأقنعة ستكون متوافرة في أكثر من 1300 مركز صحي محلي، و60 ألف مخزن لتوزيع الطعام». وبحسب البيان فإن الأقنعة مصنوعة من القماش وعالية الجودة وقابلة للغسل، وتوزيعها سيتم بالمجان.
وأشار زينتس إلى أنه «باعتقاده هذه سياسة منطقية جداً؛ كونها تسمح للأشخاص الذين لا يتمكنون في مواقف معينة من العثور على أقنعة أو شرائها أن يحصلوا على واحد منها». ومراكز الصحة المجتمعية هي عبارة عن عيادات خارجية تعمل في المناطق القليلة الموارد.
ووفق البيان فإن ثلثي الأشخاص الذين يحصلون على الخدمات من هذه المراكز هم من الفقراء، و60 في المئة من الأقليات العرقية، ونحو 1.4 مليون بلا مأوى. ويسمح برنامج توزيع الأقنعة الذي تبلغ كلفته 86 مليون دولار لكل شخص بالحصول على قناعين.
ويأتي قرار المضي قدماً في استخدام الأقنعة القماشية بعد نشر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «سي دي سي» دراسات جديدة تفيد بأن الأقنعة ذات الجودة العالية توفر حماية أفضل لمن يضعها وللأشخاص المحيطين به. كما أن إرشادات «سي دي سي» تعد وضع قناع قماشي فوق آخر جراحي مزيجاً جيداً؛ لأنه يحسن مستوى الحماية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"