عادي

أطفال الشارقة تنظم «بصمة خضراء» و «الطاقة البديلة»

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سبب

نظمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ورشاً وبرامج متنوعة لتنمية مهارات الأطفال في الفئة العمرية بين 6 و12 عاماً وذلك عبر قنوات الاتصال المرئي.
في مسار العلوم والتكنولوجيا تم تقديم العديد من البرامج منها «بصمة خضراء» ​الذي يهدف إلى تعريف الأطفال إلى أنواع الطاقة المتجددة والمستدامة، بالإضافة إلى مصادر الطاقة، واستخداماتها في المشاريع، وتوعيتهم بالمحافظة عليها، وذلك من خلال الورش التوعوية التي يتم تقديمها من قبل المختصين. وقدمت المهندسة دلال أحمد النعماني مهندسة طاقة متجددة ومستدامة ورشة بعنوان «الطاقة البديلة طاقة المستقبل» والتي عرفت من خلالها الأطفال المشاركين إلى أنواع الطاقة مثل التقليدية والبديلة.
وتعرف الأطفال خلال ورش البرمجة إلى المفاهيم الأساسية للبرمجة باستخدام لغة البرمجة النصية «SmoothY»، والتي تعمل على تنمية مهاراتهم الذهنية والتحليلية، وتدريبهم على كيفية بناء جملة برمجية وتقاليد مبسطة تمكنهم من إنشاء التطبيقات الخاصة بهم من خلال أسلوب ممتع وسهل الفهم، مع الحفاظ على نفس المنطق ودلالات لغات البرمجة الأكثر استخداماً.
وضمن برنامج مهارات نفذت ورشة بعنوان «تحدي الحروف»، هدفت إلى تنمية وتطوير قدرات الأطفال اللغوية والأدبية، بالإضافة إلى تعلم الكتابة والتعبير الصحيح للكلمات باللغة الإنجليزية وزيادة ثقة الطفل بنفسه وقدرته على التحدث أمام الجمهور باللغة الإنجليزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"