عادي

«البحر الأحمر السينمائي» يطلق دورته الافتتاحية 11 نوفمبر

17:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السعودية

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اليوم، أن دورته الافتتاحية تقام بين11 و20 نوفمبر المقبل في جدة بالمملكة العربية السعودية.
يتبنى المهرجان شعار «تحولات» تأكيداً على قدرة السينما على إحداث تحولات إيجابية، انعكست على الساحة المحلية مع عودة السينما إلى السعودية عام 2019، إضافة إلى النهضة التي يمّر بها المشهد السينمائي السعودي والعربي، ودور الثقافة السينمائية في خلق انفتاح جديد تطّل من خلاله السعودية على العالم أجمع. 
تستعرض فعاليات المهرجان كيف استطاعت السينما التأقلم والتحّول إلى العصر الرقمي، والمنصات الجديدة كما تسلط الضوء على تغيّر الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما. وجمع المهرجان فريقاً من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للإسهام في إنجاح دورته الأولى، يضّم شيفاني بانديا المديرة التنفيذية، وأنطوان خليفة مدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية، وينضم إلى الفريق الناقد السينمائي كليم أفتاب مديراً للبرمجة الدولية، بهدف انتقاء وجلب أفلام من جميع أنحاء العالم، يعرضها المهرجان للجمهور السعودي ضمن المسابقة الرسمية أو برامجه الأخرى خارج المسابقة.
وتتولى جمانة زاهد مسؤولية قيادة فريق معمل البحر الأحمر لاحتضان وتطوير المواهب السعودية والعربية. كما يُقام على هامش المهرجان سوق البحر الأحمر، وهو منصة للموزعين ووكلاء المبيعات والمنتجين والعاملين في صناعة السينما، تترأسه زين زيدان كمديرة للسوق، ويكتمل الفريق برئيس الخدمات المشتركة إبراهيم مدير. 
ومن المقرر أن يقوم فريق من المهرجان بالمشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"