عادي

المسرح المصري يقدم 130 عرضاً في 14 محافظة

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة- «الخليج»
قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفني وضع خطة لتقديم 130 ليلة عرض في 14 محافظة مصرية.
وأوضح، خلال قيام الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بإعلان خطة مسرح المواجهة والتجوال لعام 2021، مساء أمس الأول الأربعاء، أن البيت الفني للمسرح سيقدم في هذه المحافظات 9 عروض مسرحية، من إنتاج 7 فرق في البيت الفني، منها عرضان موجهان للأطفال، خلال 4 أشهر.
وأضاف، أن هذه المحافظات تشمل: البحيرة، والغربية، وبورسعيد، والإسماعيلية، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، والأقصر، ومرسى مطروح، وبني سويف، والبحر الأحمر، وكفر الشيخ، والفيوم.
وأكد أن هذه العروض تأتي اتساقاً مع اتجاه الدولة المصرية للوصول إلى العمق المصري، حيث سيتم تقديم هذه العروض بالمراكز والقرى والنجوع، بتعاون ودعم كبير من هيئات ومؤسسات المجتمع المدني، أما العروض فهي: «المتفائل» من إنتاج فرقة المسرح القومي، و«عيلة الفقري» من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، و«ولاد البلد»، و«رحلة سعيدة» من إنتاج فرقة المسرح الحديث، و«ريسايكل»، و«كأنك تراه» من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، و«جنة هنا»، من إنتاج فرقة مسرح الغد، و«حكايات الأراجوز»، من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال.
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، خلال احتفالية إعلان خطة البيت الفني للمسرح، التي كرمت فيها الفرق المشاركة، إن فكرة مسرح المواجهة والتجوال نبعت من فكر شباب المسرح، بأن عليهم أن يمارسوا دورهم في معركة الوعي، إيماناً بمسؤوليتهم تجاه المجتمع، انطلاقاً من الإيمان بأهمية المسرح باعتباره أداة راصدة لقضايا المجتمع، وأحوال الإنسان، ووسيلة لنشر التنوير، وتنمية الوعي لمجابهة الأفكار المتطرفة.
وأضافت وزيرة الثقافة أن فرقة مسرح المواجهة والتجوال تستهدف تحقيق العدالة الثقافية، والوصول بالمنتج الثقافي والفني إلى كل ربوع مصر، خصوصاً القرى والنجوع والمناطق الحدودية والأكثر احتياجاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"