عادي

مواجهات مأرب مستمرة والجيش يتقدم على حساب الحوثيين

22:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

عدن ـ «الخليج»:
 تواصلت المواجهات العسكرية، الخميس، ولليوم الثامن عشر على التوالي، في جبهات أطراف محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، بين قوات الحكومة الشرعية، مسندة بطيران تحالف دعم الشرعية، وميليشيات الحوثي التي حاولت من خلال هجماتها الوصول إلى مركز المحافظة مدينة مأرب.
وتطابقت المصادر في تأكيد تصدي الجيش الوطني اليمني بمعية رجال القبائل لهجمات الحوثيين وانتقالها، خلال الأسبوعين الأخيرين، من مواقع الدفاع إلى مواقع الهجوم، بهجمات معاكسة، والسيطرة على مواقع كانت في قبضة الحوثيين الذين خسروا الكثير من مسلحيهم وعتادهم، مقابل خسارة معدودة في صفوف قوات الجيش والقبائل.
وأمس الخميس، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد طيران التحالف من استعادة منطقة الزور والتباب السود المجاورة لها، في جبهة صرواح، غربي مأرب.
وقال وزير ألأعلام اليمني معمر الارياني، في تغريدة له على «تويتر»، إن قوات الجيش الوطني مسندة بالمقاومة الشعبية، شنت هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات الحوثية في مديرية مدغل شمال غرب محافظة مأرب، وحققت تقدماً كبيراً، بعد صدها لهجمات انتحارية لميليشيات الحوثي، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأوضح أن الهجوم أسفر عن تقدم كبير للجيش الوطني وصولاً إلى مشارف معسكر ‎ماس الاستراتيجي، مشيراً إلى أن الجيش يسيطر نارياً على المعسكر.
وفي جبهة الكسارة دارت، امس الخميس، مواجهات عنيفة بين الجيش وميليشيات الحوثي، حيث تصدت قوات الجيش لهجوم فاشل شنته ميليشيات الحوثي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الأخيرة. كما تمكن الجيش الوطني من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"