عادي

إلهام شاهين تشارك بـ 5 حلقات في «حكايات امرأة أربعينية»

22:28 مساء
قراءة 3 دقائق
1


القاهرة: «الخليج»
** بعد 4 سنوات، غابت فيها النجمة إلهام شاهين عن الوقوف أمام كاميرات الدراما التلفزيونية، بدأت الأسبوع الماضي تصوير دورها في حكاية «حتة منى» من مسلسل «حكايات امرأة أربعينية» المأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتبة وفاء ماهر، سيناريو وحوار شهيرة سلام، وإخراج حسام على.
شاهين أشارت إلى أنها تمتلك حماساً كبيراً للعمل والعودة للدراما مرة أخرى بعد غياب طويل، بعد نجاح فيلمها الأخير «حظر تجول»، مضيفة: إن ما زاد سعادتها هو عثورها على عمل جيد، نال إعجابها؛ حيث تحمست له؛ لاهتمامه بقضايا المرأة، فضلاً عن سعادتها بالتعاون مع المخرج حسام علي، والمنتجة مها سليم، موضحة: إن المسلسل يضم 6 حكايات، كل حكاية منها مكونة من 5 حلقات، مؤكدة أن كل امرأة ستجد نفسها في شخصية من شخصيات الحكايات.
= بدأت النجمة منى زكي تصوير مشاهدها في فيلم «السرب» قبل 25 يوماً، بتصوير المشاهد الحربية؛ حيث يتناول الفيلم الضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري ضد تنظيم «داعش» الارهابي في ليبيا في عام 2015، تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.
يشارك في بطولة «السرب» عدد كبير من كبار نجوم السينما والدراما، منهم أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، قصي خولي، محمود عبدالمغني، كريم فهمي، دياب، وأحمد حاتم، إلى جانب عدد آخر من النجوم ضيوف الشرف، وطرح الإعلان الدعائي له في الذكرى السادسة للمذبحة ضد عدد من المصريين، ويتناول الفيلم رد الجيش المصري على هذه المذبحة.
تناول الإعلان التسويقي للفيلم، كلمة في بدايته للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو يصدر أمراً بتنفيذ عملية نوعية بقصف مواقع «داعش» بمدينة درنة في ليبيا، وظهر خلال الإعلان، أحمد السقا، وشريف منير وآسر ياسين وكريم فهمي وأحمد حاتم، ودياب، ومحمود عبد المغني، وأظهرت المشاهد بطولات القوات الجوية في القصاص لشهداء مصر في ليبيا.
** بعد توقف 3 أسابيع، بُنيت خلالها ديكورات للمشاهد الجديدة، استأنف المخرج عمرو صلاح تصوير فيلم «العاشق»، الذي يتقاسم بطولته أسماء أبو اليزيد وأحمد حاتم.
ويشارك في بطولة الفيلم الفنان محسن محيي الدين، إلى جانب آخرين، وهو من تأليف محمود زهران، وتدور أحداثه في إطار رومانسي لايت، ويجري حالياً اختيار باقي فريق العمل والتعاقد معهم بشكل رسمي.
** انتهى المخرج رؤوف عبد العزيز من تصوير 50% من مشاهد مسلسله الجديد «الطاووس»، الذي يعود به النجم جمال سليمان للدراما الرمضانية، ويشاركه عدد كبير من الفنانين، منهم، النجمة الكبيرة سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، مها نصار، وفرح الزاهد، إلى جانب عدد آخر من الفنانين الشباب، والعمل سيناريو وحوار كريم الدليل، وأشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، ومن المقرر عرضه في موسم الدراما خلال شهر رمضان المقبل.
المخرج رؤوف عبد العزيز يسابق الزمن من أجل الانتهاء من بقية مشاهد العمل خلال 7 أسابيع فقط، ليبدأ مونتاج المسلسل قبل العرض في رمضان المقبل.
** بعد 18 يوماً من بدء التصوير، اكتملت قائمة الفنانين المشاركين في بطولة مسلسل «اللي ملوش كبير»، لتضم النجم خالد الصاوي إلى جانب ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ومعهم محمود حافظ، دنيا عبد العزيز، أحمد عبد الله محمود، أحمد سعيد عبد الغني، إيمان السيد، بدرية طلبة، عايدة رياض، وعدد كبير من النجوم الشباب.
العمل من المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل، وتجسد فيه ياسمين عبد العزيز دور فتاة تتزوج من رجل يكبرها سناً، وتدخل في صراع مع والدها؛ بسبب قسوته عليها، ويجسد خالد الصاوي دور رجل أعمال كبير، وصاحب سلطة ونفوذ، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.
** 95مشهداً، صورها المخرج أحمد نادر جلال مع أبطال مسلسل «كوفيد 25» داخل مدينة السينما لمدة 15 يوماً، في الوقت الذي أوشكت فيه مؤلفة العمل أنجي علاء، على الانتهاء من كتابة المشاهد الأخيرة لحلقات المسلسل البالغة 15 حلقة، والذي تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي والتشويق والإثارة؛ حيث يتناول المسلسل أحداثاً تصاعدية لعام 2025، وتجدد فيروس «كورونا» ومقاومته، وتوصل بعض العلماء المصريين إلى علاج ناجع له.
الشركة المنتجة تعاقدت خلال الفترة الماضية مع عدد من النجوم الشباب للمشاركة في بطولة المسلسل إلى جانب يوسف الشريف، منهم أيتن عامر، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، أمير صلاح الدين، عبد الرحيم حسن، ديانا هشام، إلى جانب عدد آخر من الفنانين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"