عادي

تكريم مؤلفي إصدارات «ثقافية الشارقة»

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

تنظم دائرة الثقافة في الشارقة سلسلة من اللقاءات التكريمية لمؤلفي اصداراتها لعام 2019-2020، وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة، وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس الدائرة الثقافة: «نحرص سنوياً على تنظيم هذا الحفل للاحتفاء بإصدارات الدائرة ومؤلفيها، وشكرهم على ما يقدمونه من جهد بحثي وعلمي ومعرفي وفق رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي ينبع من خلال الدور الفاعل التي تتبناه الدائرة في الارتقاء بالذائقة الفكرية والأدبية والفنية، إيماناً بأثر الثقافة والعلم في النهوض بالأمم بفكر ونهج مستنير»، وأضاف: الدائرة تهتم بالكتاب ورعايتهم حتى بعد إصدار كتبهم، وتقوم بإصدار ونشر وترجمة هذه الكتب وعرضها في مختلف معارض الكتب العربية والدولية، ويأتي هذا التكريم دعماً لاستمرارية التواصل والتفاعل مع المشهد الثقافي.

وبدأت سلسلة هذه اللقاءات بتكريم محمد عبدالله البريكي، محمد نجيب قدورة، الدكتور أكرم جميل قُنبس، عبدالرزاق الدرباس، عزّت عمر، وعبر المكرمون عن شكرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة، على رعايته للثقافة والمثقفين والإبداع، ثم قدموا شكرهم لدائرة الثقافة على اهتمامها بالكتّاب ومتابعتهم وطباعة إصداراتهم، والاستمرار في رعايتهم منذ أكثر من ربع قرن، ثم قرأ المكرمون بعضاّ من نتاجهم الأدبي.

يذكر أن ديوان «عُكّازُ الرّيح»، للشاعر محمد عبدالله البريكي، يضم 32 قصيدة، ما بين قصيدة عمودية وقصيدة تفعيلة، ويقع في 243 صفحة من القطع المتوسط.

وفي مجال الشعر الشعبي ديوان «شمعة دموع الفرح»، للشاعر الفلسطيني محمد نجيب قدورة، أصدرته دائرة الثقافة عام 2019، ويتضمن 25 قصيدة، ويقع في 104 صفحات من القطع المتوسط.

 وصدر ديوان «أغاريدُ قلبٍ»، لأكرم جميل قُنبس، اصدر عام 2019، ضمن سلسلة «إبداعات عربية»، يضم 68 قصيدة، في 384 صفحة من القطع المتوسط.

أما ديوان «مع إنحناءِ ضُلوعي»، لعبد الرّزاق الدّرباس، أيضاً صدر عام 2019، ضمن سلسلة «إبداعات عربية»، يضم 32 قصيدة، ويقع في 145 صفحة من القطع المتوسط، وتتوزع قصائده بين العمودي وقصائد التفعيلة.

ويتضمن كتاب «غريق في نهر افتراضي»، مجموعة من القصص القصيرة، للقاص عزّت عمر، صدر عام 2019، ويحتوي على 11 قصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"