عادي

بايرن ميونيخ يستعيد نغمة الانتصارات بخماسية في شباك كولن

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

استعاد بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات في الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه الكبير على ضيفه كولن 5-1 في المرحلة الثالثة والعشرين السبت في اليوم الذي يصادف احتفاله بذكرى مرور 121 عاماً على تأسيسه،
وكان الفريق البافاري تعادل على ملعبه مع أرمينيا بيليفيلد 3-3، ثم سقط أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2 في الجولتين الماضيتين، فتقلص الفارق إلى نقطتين فقط مع منافسه لايبزيغ الذي يلعب لاحقاً ضد بوروسيا مونشنغلادباخ.
و أحرز بايرن الذي تأسس في 27 فبراير عام 1900 لقب الدوري المحلي 30 مرة (رقم قياسي) وكأس ألمانيا 20 مرة (رقم قياسي أيضاً) إضافة الى ستة القاب في دوري أبطال أوروبا.
وتعافى مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر من إصابته بفيروس كورونا ، وبدأ المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، شأنه في ذلك شأن سيرج غنابري الذي شفي من إصابة بتمزق عضلي.
وكان كولن حقق نتائج مميزة ضد الفرق الكبيرة هذا الموسم ، حيث فاز على بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ خارج ملعبه، وتعادل مع لايبزيغ على أرضه.
نجح بايرن ميونيخ في افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ إثر تمريرة عرضية من ليون غوريتسكا (18)، والهدف هو الأول للمهاجم الكاميروني في صفوف بايرن ميونيخ في الدوري منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي بعد نهاية عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي ، وبات تشوبو موتينغ ثالث لاعب افريقي يسجل هدفا لبايرن ميونيخ بعد الغاني سامي كوفور (7 اهداف) والمغربي مهدي بنعطية (2).
ثم أضاف الفريق البافاري الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة رائعة بين الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي مرر كرة بالكعب باتجاه غوريتسكا ، ثم راوغ الأخير مدافعاً من خلال تمرير الكرة بين ساقيه قبل أن يعيدها إلى البولندي الذي تابعها داخل الشباك (34).
وفي مطلع الشوط الثاني استغل كولن سوء تفاهم بين قلبي دفاع بايرن جيروم بواتنغ والنمساوي دافيد الابا ليخطف التونسي إلياس السخيري الكرة ويسددها من فوق الحارس مانويل نوير (49)، وشارك مولر منتصف الشوط الثاني وبعد مرور 32 ثانية فقط من نزوله، مرر كرة حاسمة في اتجاه ليفاندوفسكي ليسددها الأخير داخل الشباك ليعزز تقدم فريقه (65)، والهدف هو الثامن والعشرون لليفاندوفسكي في 23 مباراة في بوندسليغا.
ويسعى ليفاندوفسكي إلى معادلة أو كسر الرقم القياسي لافضل هداف في موسم واحد في الدوري الألماني والمسجل باسم لاعب آخر من بايرن ميونيخ هو الأسطورة غيرد مولر الذي سجل 40 هدفا موسم 1971-72.
وسجل غنابري الذي شارك احتياطياً منتصف الشوط الثاني الهدف الرابع إثر تمريرة الفرنسي لوكا هرنانديز (83)، قبل ان يضيف اللاعب ذاته الخامس بكرة رأسية (86).

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"