عادي
خالد بن محمد بن زايد شهد جانباً من المرحلة الختامية وحيا الدراجين

بوجاتشار بطلاً للنسخة الثالثة من طواف الإمارات

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي: «الخليج»

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، جانباً من المرحلة السابعة والأخيرة من طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، والذي أحرز السلوفيني تادي بوجاتشار من فريق الإمارات لقبه للمرة الأولى.

ووجه سموه التحية لكوكبة الدراجين المشاركين في الطواف عند مرورهم بقصر الحصن، أحد المعالم الرئيسية في أبوظبي التي مر بها الطواف في المرحلة السابعة والأخيرة.

فوز غال

وانتزع بوجاتشار، فوزاً غالياً في إنجاز جديد لفريق الإمارات الذي توج العام الماضي بلقب طواف فرنسا العريق.

وحصد بوجاتشار، لقب طواف الإمارات بعدما أنهى مراحل الطواف ال7 في صدارة الترتيب العام بزمن قدره 24 ساعة و28 ثانية، بفارق 35 ثانية عن البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس الذي أنهى الطواف في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب.

وانطلقت مرحلة «جزيرة ياس» من ياس مول واتجه الدراجون نحو وسط مدينة أبوظبي عبر منطقة الراحة، مروراً بعدد من أبرز المعالم السياحية للعاصمة أبوظبي؛ حيث اتجه الطواف إلى جامع الشيخ زايد الكبير، ومدينة خليفة، متجهاً شمالاً إلى ميناء خليفة ومرسى ياس، تلاها جزيرة السعديات، مروراً بمتحف اللوفر بأبوظبي، وصولاً إلى قصر الحصن وكورنيش أبوظبي ومنطقة كاسر الأمواج التي شهدت خط النهاية.

ونجح الأسترالي إيوان كاليب دراج فريق لوتو سودال في حسم لقب المرحلة الأخيرة بعدما قطع مسافة السباق البالغة 147 كلم في زمن قدره 3 ساعات و18 دقيقة و29 ثانية.

حضر مراسم التتويج الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب ممثلي الرعاة والشركاء.

وبختام الطواف حصد بوجاتشار القميص الأحمر برعاية أدنوك، بينما انتزع الهولندي ديفيد ديكر دراج جامبو فيزما القميص الأخضر برعاية اتصالات المخصص للمتصدر بالنقاط، فيما نال بوجاتشار القميص الأبيض برعاية نخيل لأفضل دراج شاب، والفرنسي توني جالوبين القميص الأسود لمرحلة السرعة المتوسطة برعاية طيران أبوظبي.

وعلى صعيد الفرق نجح فريق الإمارات للمحترفين في حسم الصدارة لمصلحته بعدما حل في المركز الأول بإجمالي زمن قدره 72 ساعة و7 دقائق و44 ثانية، وبفارق 5 دقائق و10 ثوان عن فريق كويك ستيب البلجيكي.

سعادة غامرة

وأعرب بوجاتشار، عن سعادته بالفوز بلقب طواف الإمارات، مؤكداً أن الفوز يحسب للفريق ككل خاصة أنه جاء في موطن الفريق الذي يسعى لاستكمال مسيرته الناجحة في المستقبل.

وقال في تصريحاته عقب التتويج: «نعم لقد حققنا اللقب، فخورون بهذا الانتصار الكبير كفريق لاسيما وأننا كنا نسعى للتتويج باللقب في الإمارات وهو ما تحقق بالفعل؛ بفضل العمل الجماعي والتخطيط الجيد من جميع أعضاء الفريق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"