عادي

أتالانتا يضمد جراحه الأوروبية بالفوز على سمبدوريا

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
س

ضمد أتالانتا جراحه الأوروبية بفوز ثمين على مضيفه سمبدوريا 2-صفر الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويعود الفضل لهدفي الأوكراني روسلان مالينوفسكي (40) والألماني روبن غوسنز (70).
وعوض أتالانتا خسارته أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني صفر-1 الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الثالث توالياً في الدوري والثالث عشر هذا الموسم.
واستغل أتالانتا تعثر يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1 السبت في افتتاح المرحلة، فلحق به إلى المركز الثالث برصيد 46 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لفريق «السيدة العجوز» الذي يملك مباراة مؤجلة أمام نابولي.
كما استفاد أتالانتا من خسارة شريكه السابق لاتسيو أمام مضيفه بولونيا صفر-2 السبت، فشدد الخناق على القطب الأول للعاصمة روما.
وبات أتالانتا يتقدم بفارق نقطتين عن روما الذي تراجع مؤقتاً إلى المركز الخامس.
وعزز أتالانتا حظوظه في المنافسة على اللقب أو التواجد بين الأربعة الأوائل في نهاية الموسم والمشاركة في المسابقة القارية العريقة للمرة الثالثة توالياً، علماً بأنه يستضيف كروتوني صاحب المركز الأخير الأربعاء قبل أن يحل ضيفاً على إنتر ميلان الاثنين المقبل في قمة المرحلة السادسة والعشرين.
وكان سمبدوريا الطرف الأفضل في بداية المباراة، وهدد مرمى ضيوفه أكثر من مرة، وأنقذ حارس مرمى أتالانتا ماركو سبورتييلو فريقه من هدف مبكر بتصديه لتسديدة قوية للتشيكي ياكوبو يانكتو من خارج المنطقة وحولها إلى ركنية (9). وتابع سبورتييلو تألقه بإبعاده تسديدة قوية للدنماركي ميكل دامسغارد من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة وأبعدها إلى ركنية (11).
ونجح مالينوفسكي في منح التقدم لأتالانتا بعد لعبة مشتركة مع الدولي الكولومبي لويس موريال سددها قوية بيسراه من حافة المنطقة وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (40). وعزز غوسنز تقدم أتالانتا عندما استغل تمريرة عرضية من الدنماركي يواكيم مايهله تابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (70).
وفي مباراتين أخريين، عمق كالياري جراح مضيفه كروتوني وحقق فوزاً مصيرياً لبقائه في دوري الأضواء بهدفين نظيفين، فيما ابتعد أودينيزي أكثر فأكثر عن منطقة الخطر وبات بعيداً بفارق 10 نقاط عن كالياري الثامن عشر بفوزه على ضيفه فيورنتينا 1-صفر. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"