عادي

«الثقافة» تبدأ برنامج فعالياتها لدعم «شهر القراءة»

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

تبدأ وزارة الثقافة والشباب تنفيذ برنامج فعالياتها لشهر القراءة الذي يأتي هذا العام تحت شعار «أسرتي تقرأ» بهدف دعم وتعزيز دور الآباء في غرس حب القراءة لدى الأبناء، وإبراز أهميتها ودورها الكبير في تنمية الطفولة المبكرة، وترسيخها كثقافة وعادة مجتمعية دائمة بين أفراد المجتمع.
وستعلن الوزارة خلال شهر القراءة عن نتائج مؤشر الإمارات الوطني للقراءة لعام 2020 الذي يهدف إلى قياس واقع القراءة بين جميع أفراد مجتمع الإمارات لتوفير المعلومات اللازمة لدعم السياسات والخطط التنموية في مجالات القراءة والمعرفة، كما تعلن عن مبادرة «كتاب في سطور» للتشجيع على القراءة.
وتعتزم الوزارة تنظيم سلسة من الحوارات الافتراضية خلال شهر القراءة.
على صعيد متصل، تنظم مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ضمن شهر القراءة 2021 عدداً من المبادرات والفعاليات الداخلية تستهدف الموظفين، وتخاطب مختلف اهتماماتهم، وتحفزهم على تطوير القراءة كأسلوب حياة.
وقال خالد محمد البناي رئيس قسم الاتصال المؤسسي في إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق في المؤسسة «إننا أمة»اقر«وهذه المبادرات والأنشطة المتعددة خلال شهر القراءة تنسجم مع الرؤية الطموحة والهادفة التي رسمتها القيادة الحكيمة لتعزيز مفهوم القراءة والمطالعة والمساهمة في عملية التنمية الشاملة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"