عادي

«السماوي» منافس جدي على اللقب بالنقطة الـ 36

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: أيمن بشير
حصد بني ياس عدة فوائد من فوزه الثمين على عجمان، حينما تفوق على ضيفه في الجولة 18 من دوري الخليج العربي بهدفين دون رد سجلهما أحمد أبوناموس والبرازيلي جواو بيدرو.
 وأكد «السماوي» حظوظه في اللحاق بصدارة المنافسة بعد حصده للنقطة 36 بفارق نقطة عن الوصيف الشارقة، و4 نقاط عن الجزيرة الذي يهيمن على القمة برصيد 40 نقطة.
كما أكد بني ياس قوة دفاعه، بعدما حافظ حارسه فهد الظنحاني على نظافة شباكه للمباراة الثامنة هذا الموسم.
شبح الإحباط
وطرد أبناء المدرب الروماني إيسيلا شبح الإحباط المترتب على عدم بلوغ الفريق المباراة النهائية في الكأس الغالية، كما مثل الفوز على الزائر «البرتقالي» انتعاشة جديدة للفريق الذي يتعطش للبطولات، ويريد أن يتوج موسمه الاستثنائي بالفوز بأحد الألقاب. 
وبات الدوري هو الحل الوحيد لسعادة أبناء الشامخة، بعدما ودع بني ياس نصف نهائي كأس رئيس الدولة وتنازل عن بلوغ نصف نهائي كأس الخليج العربي لصالح اتحاد كلباء.
فوز صعب 
كما أن الفوز على عجمان الذي قدم مستوى جيداً خاصة في الشوط الثاني لم يكن سهلاً للفريق الذي لعب من دون طرفي الدفاع الأساسيين جواو فيكتور وخميس صالح الحمادي بسبب الطرد في المباراة السابقة أمام شباب الأهلي، وهو حال مدربهم إيسيلا الذي أبعدته البطاقة الحمراء الثانية على التوالي عن الجلوس على الدكة الفنية في المباراة.
 وشهدت المواجهة التي أقيمت في ظروف ضغط المباريات المتوالية تألقاً جديداً للأرجنتيني خمينيز، كما أنها شهدت تسجيل الهداف جواو بيدرو لأول مرة من علامة الجزاء، حيث أن البرازيلي قد سجل قبلها 13 هدفاً من أوضاع مختلفة، حيث يطارد بيدرو هداف الوصل فابيو ليما الذي لديه 16 هدفاً من بينها 7 من علامة الجزاء، في محاولة للوصول إلى رأس قمة ترتيب الهدافين الذي يتربع عليه نجم الجزيرة علي مبخوت برصيد 17 هدفاً من بينها 5 ركلات جزاء.
 واعترف منصور صالح إداري فريق بني ياس أن الروح المعنوية كانت غير جيدة في الفريق بعد الخروج من مسابقة البطولة الغالية عليهم، كأس رئيس الدولة، ولكنهم استطاعوا قبل المباراة بيومين إخراج اللاعبين من الأجواء السلبية.
وقال منصور «قد يكون مظهر الفريق على غير المعهود، ولكن ما يهم في مثل هذه المباريات هو الفوز فقط، من أجل حصاد النقاط للاقتراب من الوصيف ومطاردة الصدارة، لذلك بني ياس سيلعب جميع مبارياته المقبلة كأنها نهائي.
شخصية ضائعة
في الجهة الأخرى، مازال برتقالي عجمان يبحث عن شخصية الفريق الذي يصنع الإيجابية في النقاط وليس الاكتفاء بالأداء من دون هز الشباك، وبالخسارة على ملعب الشامخة يوم الجمعة يكون فريق أبناء المدرب المصري أيمن الرمادي قد خسر نصف مجمل مبارياته في دوري الخليج العربي، بعد أن تعرض عجمان للخسارة رقم 13، مقابل فوزين فقط، و3 تعادلات، تضع الفريق على مقربة من الهبوط، وصيفاً للقاع برصيد 9 نقاط فقط.
 وفشل الفريق البرتقالي كذلك في استثمار خسارة الفجيرة الذي لديه 10 نقاط في المركز 12، وكان يمكن لعجمان أيضاً الاقتراب أكثر من خورفكان، صاحب المركز 11 برصيد 15 نقطة، الذي بدوره خسر أمام شباب الأهلي في ذات الجولة.
واعتبر أيمن الرمادي أن فريقه قدم مباراة جيدة على ملعب الشامخة ولعب بجدية من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، مبيناً أن فريقه تحصل على فرص أكثر من أصحاب الملعب، وكان الطرف الأفضل في أغلب دقائق المباراة، خاصة بالشوط الثاني.
 وقال «أعتقد أن النتيجة لم تكن معبرة عما كان يحدث على الملعب، لقد أضاع لاعبو فريقي أهدافاً أسهل بكثير من الفرص التي تحصل عليها بني ياس، وكان يمكننا أن نعود بالنتيجة في أي وقت، ولكن المباراة كانت صعبة على الطرفين، وعجمان كان يستحق العودة بنتيجة أفضل من الخسارة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"