عادي

تذاكر القطار أكثر مرونة للموظفين في بريطانيا

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
1

تخطط الحكومة البريطانية لتقديم تذاكر مرنة لركوب القطار أكثر من مرة بحلول شهر يونيو/حزيران، ضمن خطة إعادة العمال إلى مكاتبهم. ويمكن استخدام التذاكر لمدة يومين أو ثلاثة أيام لتتناسب مع عودة مرحلية إلى العمل المكتبي بدوام كامل وتوفير عدة مئات من الجنيهات للمستخدمين.
وتضررت المملكة المتحدة بشدة من الوباء، الذي أودى بحياة نحو 123 ألف شخص، وتعتمد البلاد على التطعيم الشامل للخروج من الإغلاق الساري منذ كانون الثاني/يناير لاحتواء موجة شديدة العدوى من فيروس كورونا، التي تُعزى إلى فيروس متحور ظهر في جنوب انكلترا.
وتلقى أكثر من 20 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في بريطانيا، وفق الحكومة التي تعول على التطعيم للخروج من الأزمة الصحية.
وتشير الأرقام الرسمية التي نُشرت الأحد إلى إعطاء 20,089,551 جرعة أولى و 796,132 جرعة ثانية.
وتهدف الحكومة من حملة التطعيم التي أطلقتها في أوائل كانون الأول/ديسمبر، وهي من أكثر الحملات تقدمًا في العالم، إلى إعطاء أول جرعة إلى جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما بحلول 15 نيسان/أبريل، ثم جميع الراشدين في نهاية تموز/يوليو.
وستستمر حملة التطعيم حسب العمر بدلاً من العاملين في المهن المعرضة مثل الشرطة والمعلمين، بناءً على توصية اللجنة العلمية المشرفة على الحملة.
ستعطى الأولوية، بالتالي، للأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 40 و 49 عامًا، ثم لمن هم في الثلاثينيات من العمر وأخيراً للراشدين بين سن 18 و29 عامًا.
وكانت الحكومة قد حققت هدفها المتمثل في تطعيم نحو 15 مليون شخص ممن تجاوزوا السبعين من العمر ومقدمي الرعاية والمقيمين والعاملين في دور المسنين، في منتصف شباط/فبراير، باستخدام لقاحات فايزر/بايونتيك وحالياً استرازينيكا/اكسفورد.
انخفضت في الأثناء معدلات الوفاة والإصابة بشكل ملحوظ في جميع أنحاء البلاد خلال الأسابيع الأخيرة، وستخفف إجراءات الإغلاق الصارمة التي اتخذت للحد من الفيروس بين آذار/مارس ونهاية حزيران/يونيو.
ودعت الحكومة السكان إلى عدم التهاون والمضي في احترام التدابير السارية. (وكالات)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"