عادي

سيرة «عملاق الراب» في وثائقي

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

لا يزال مغني الراب الأمريكي الشهير «نوتوريوس بيج»، يثير اهتماماً كبيراً بعد نحو ربع قرن على وفاته عن 24 سنة فقط، ما يشهد عليه فيلم وثائقي تبدأ «نتفليكس» في عرضه غداً الاثنين، يعرض لسيرة «بيج بوبا» كما يرويها المقربون منه.
وشاركت والدة المغني فوليتا والاس في إنتاج العمل بالتعاون مع المنتج السابق للمغني بي ديدي، وهو يغوص في أرشيف فيديوهات داميان باتلر المعروف بـ«دي-روك» صديق طفولة بيجي.

الصورة
1

ولا يكشف الوثائقي أي معلومات جديدة، بل يصوّر محطات من حياة المغني الشاب وقصصاً تساعد في فهم شخصية كريستوفر والاس، وهو اسمه الحقيقي، ابن بروكلين صاحب الكاريزما العالية والذي تغطي صورته اليوم جدران عدة في هذا الحي في نيويورك.
ويعتبر بي ديدي واسمه الأصلي شن كومبز أن حياة «نوتوريوس بيج» الذي رافقه إلى القمة، كان لها «أثر كبير».
غير أن هذه الحياة انتهت بصورة مأسوية صبيحة 9 مارس/آذار 1997 بنيران شخص لم يُعرف رسمياً بعد حتى اليوم، في أحد شوارع لوس أنجلوس بعد حفلة.

الصورة
1

ولا تزال نظريات مثيرة عدة تسري في شأن دوافع هذه الجريمة. وتربط مدونة صوتية بثت أخيراً بعنوان: «سلو بورن»، بالاستناد إلى وثائق كثيرة، بين الاغتيال والمنتج سيوج نايت في ظل التنافس بين شركته الإنتاجية «ديث رو ريكوردز» وتلك العائدة إلى شن كومبز وهي «باد بوي ريكوردز».
ولم يصدر «نوتوريوس بيج» سوى ألبوم واحد في حياته، حمل عنوان «ريدي تو داي»، فيما نُشر له ألبوم ثان بعنوان: «لايف أفتر ديث» بعد 16 يوماً من وفاته. ويقدّم الوثائقي المغني صاحب البنية الضخمة بطول قامة قارب 1.90 متر، ووزن فاق 150 كيلوجراماً، بصورة الرجل السخي الساعي لأن يصب نجاحه في خدمة محيطه.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"