عادي

فريق «مسبار الأمل» يزور مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

زار فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبارالأمل»، مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، مشاركين الروح الوطنية العالية مع المجندين، ومشاعر الفخر والاعتزاز بنجاحات دولة الإمارات في مختلف القطاعات، وخاصة استكشاف الفضاء.
ضم الفريق: المهندس عمران شرف، مدير المشروع، والمهندس سهيل الظفري، نائب مدير المشروع، مدير تطوير الفريق في مركز محمد بن راشد للفضاء، ورئيس قسم المركبات الفضائية، وإبراهيم المدفع، مهندس نظام التحكم، وقائد فريق أنظمة التحكم بـ«مسبار الأمل»، ومحسن العوضي، مهندس أنظمة المسبار ومسؤول إدارة المخاطر.

الصورة
1

وعرض الفريق أمام المجندين المراحل الست لمسيرة المشروع، وأبرز التحديات التي تغلب عليها 200 مهندس ومتخصص إماراتي، ليحقق السيناريو الأمثل والأنجح للمهمة، ويصل إلى مدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر.
وبدأ اللقاء بكلمة افتتاحية لعمران شرف، تحدث خلالها عن الإنجازات التي سجلها فريق المشروع، بكوادره الإماراتية من المهندسين والمختصين الذين صنّعوا 66 قطعة من المسبار، بخبرات وطنية وتركيبها على أرض الدولة. وشرح التجربة المشرّفة التي خاضها كل إماراتي وإماراتية عملوا على المشروع منذ انطلاقه عام 2014.
وقال: جاء نجاح تجربة دولة الإمارات في الوصول إلى مدار كوكب المريخ، بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، وبهذا العمل الجاد والدؤوب تحقق حلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في وصول الإمارات إلى الفضاء الخارجي. كما يجسد هذا الإنجاز، بعد النظرة الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة، واستثمارها في بناء الإنسان والعلم والابتكار.
وأضاف «صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، زرع حب التحدي فينا جميعاً فريق عمل وفي جيل كامل يؤمن بنفسه وقدراته وإمكاناته، والوصول إلى المريخ إنجاز أثبت أن بالعزيمة والإقدام والالتزام والعمل الجماعي لا شيء مستحيل». (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"