عادي

مدارس أبوظبي الحكومية تقلص زمن الحصة الدراسية إلى 30 دقيقة

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة التربية والتعليم

أبوظبي: إيمان سرور
قلصت مدارس حكومية في أبوظبي، اعتباراً من أمس، ساعات الدوام المدرسي، بحيث تكون مدة الحصة الدراسية 30 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة مع الحفاظ على تضمين 5 دقائق بين الحصص الدراسية، فيما جعلت فترة الاستراحة خلال اليوم الدراسي 15 دقيقة، وذلك بناء على تعميم تسلمته إدارات المدارس من مديري النطاق مصدره قطاع العمليات المدرسية المبنى2 في مدينة خليفة التابع لوزارة التربية والتعليم.
وأفادت إدارات مدارس حكومية في أبوظبي «الخليج» بأنها تلقت أمس الأول تعميماً بتقليص فترة الدوام المدرسي لطلبة الحلقة الأولى حتى المرحلة الثانوية، فيما لم يمس التعميم ساعات دوام طلبة رياض الأطفال، حيث بقي زمن الحصة الدراسية كما كان عليه في الخطة الدراسية 30 دقيقة لكل حصة، ويشمل يومهم الدراسي 4 حصص لجميع أطفال الروضة الأولى والثانية، فيما تشمل الدروس اليومية اللغة العربية الرياضيات إلى جانب درسين في اللغة الانجليزية والعلوم بواقع مرتين في الأسبوع ودرس واحد في الأسبوع للتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، فضلا عن توفير مقاطع فيديو من قبل معلمات رياض الأطفال.
وأبلغت إدارات المدارس أولياء الأمور بالجداول التي طرأت عليها التعديلات، حيث حظي قرار تقليص زمن الحصص الدراسية بترحيب الأهالي والهيئات الإدارية والتدريسية.
وقالت لبنى محمد المنصوري معلمة رياض أطفال ان جميع الأنشطة التي تقوم بها معلمات رياض الأطفال تتماشى مع معايير وتوقعات مناهج رياض الأطفال الحالية في الدولة وترتبط معايير مناهج رياض الأطفال و نتائج التعلم ارتباطاً مباشراً بإعداد الأطفال للحلقة الأولى في تعليمهم.
وأضافت رحمة ناصر العبادي معلمة اللغة العربية لصفوف المرحلة الأولى أن «تقليص زمن الحصة الدراسية يصب في مصلحة الطلبة خاصة وأن الدراسة حاليا بنظام التعليم الهجين، وبعض الأبناء لا يتحملون الجلوس مطولا أمام شاشات الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ويصابون بالإرهاق والتعب».
وقالت نهى محمد الواحدي معلمة العلوم إن القرار يفيد المعلم في التركيز على التطور المعرفي للأطفال مع إعطاء الأولوية لتطوير اللغة ومعارف الرياضيات والعلوم والاهتمام بالجانب الشخصي والعاطفي والاجتماعي للأطفال الذي يعتبر أمراً بالغ الأهمية أيضاً».

الصورة
يث
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"