عادي

50 ألف حالة يتلقاها مركز اتصال مرور الشارقة عام 2020

20:42 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: محمود محسن
كشف المقدم خالد محمد الكي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن استقبال مركز الاتصال التابع لمركز خدمات المرور والترخيص، 50 ألفاً و95 حالة عبر قنوات الاتصال الخاصة به، تم التعامل معها بمختلف الأنواع، وقسمت الحالات ما بين مكالمات هاتفية، بلغ عددها 34 ألفاً و165 مكالمة، ومحادثات كتابية عبر تطبيق «واتس آب»، بلغت 15 ألفاً و930 محادثة، وذلك على مدار عام 2020.

خدمات «عن بعد»

وأوضح أن الحالات الواردة لمركز الاتصال حملت استفسارات وطلبات ضمن صميم عمل المركز، خاصة أن جميع الخدمات التي يقدمها لجمهور المتعاملين يتم إنجازها «عن بعد»، وتتمثل تلك الخدمات في معاملات إدراج النقاط المرورية، ومعاملات حجز وفك حجز المركبات، ومعاملات تحديث بيانات الملف المروري للأفراد والشركات، بالإضافة إلى معاملات دمج الملفات المرورية، إلى جانب استقبال الشكاوى والملاحظات والمقترحات التطويرية، مبيناً أن مركز الاتصال يقدم أيضاً خدمات تدريب المتعاملين وتوجيههم هاتفياً وكتابياً على استخدام التطبيقات الذكية، والتدقيق على المخالفات والاعتراضات.
وأشار إلى أن الخدمات في المركز تقدم خلال أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، ابتداءً من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً، موضحاً أن المركز يغني المتعاملين عن الحضور، وذلك عن طريق إمكانية التواصل عبر المحادثة الكتابية عبر تطبيق «واتس آب»، أو الاتصال الهاتفي، ليتسنّى لهم إنهاء مختلف المعاملات التي لا تتطلب الحضور الشخصي، فيما عدا بعض المعاملات كالتحقيق المروري في الحوادث، ومعاملات نقل ملكية مركبة من شخص إلى شخص آخر؛ كونها تتطلب حضور الأطراف.

3 أيام حداً أقصى

وذكر مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، أن الخدمات اليومية التي يقدمها المركز يتم التعامل معها وإغلاقها بشكل يومي، إلا أنها تتفاوت في مدى إنجازها، وما تتضمنه من إجراءات وخطوات لإتمامها، ما ينعكس على مدة الانتهاء منها؛ كون بعض المعاملات تتطلب التدقيق المفصل، مبيناً أنه بناء على المعاملات المنجزة بالمركز خلال الفترة الماضية، تم التوصل إلى إمكانية حصر زمن إنهاء المعاملات المقدمة خلال 5 دقائق، إلى 3 أيام عمل كحد أقصى، وذلك باختلاف نوع المعاملة، وتفاعل المتعامل مع الموظف.

11 ألف معاملة

الكي تحدث عن إنجازات المركز منذ بداية العام الجاري، وتحديداً في الفترة ما بين 1 يناير/كانون الثاني وحتى تاريخ 23 فبراير/شباط، موضحاً أنه تم إنجاز 11 ألفاً و249 معاملة، على الرغم من أن تلك الفترة تخللها عدم السماح لغير حاملي اللقاح أو حاملي النتيجة السلبية لفحص PCR، بدخول مراكز الخدمة، مؤكداً أن التسويق المكثف لما يتيحه مركز الاتصال من خدمات مقدمة «عن بعد»، نجح في تحقيق أهدافه، في توجيه جمهور المتعاملين للمركز وإنجاز معاملاتهم من خلاله، وذلك في إطار حرص شرطة الشارقة على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور، بما يحقق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز رضا المتعاملين عن الخدمات.
وبيّـن أن مركز الاتصال، يخدم جميع المعاملات الخاصة بمركز خدمات المرور والترخيص، والذي يضم كلاًّ من إدارتي المرور والدوريات، وترخيص الآليات والسائقين، مشيراً إلى أنه تم إنشاء مركز الاتصال لهذا الغرض عام 2019، وتقديم الخدمات من خلال الرقم 065177555، إما عبر الاتصال الهاتفي، أو من خلال المحادثة الكتابية عبر تطبيق «واتس آب»، وذلك لخدمة التنوع في تقديم الخدمات لأفراد الجمهور؛ حيث تحرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على تقديم خدماتها بصورة بسيطة ومميزة، تسهم في إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، مؤكداً تلقي العديد من الردود الايجابية لكثير من المتعاملين، ما يعكس إيجابية الخدمة وفاعليتها، لافتاً كذلك إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات الذكية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة الشارقة www.shjpolice.gov.ae، أو عبر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة «Sharjah Police»، والتي تهدف بدورها إلى تبسيط الإجراءات في رحلة متميزة تسهم في إسعاد ورضا المتعاملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"