عادي

تفاهم بين «أمريكية الشارقة» و«أثينا التعليمية» لتقديم منح دراسية جزئية للطلبة

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
وقعت الجامعة الأمريكية في الشارقة ومؤسسة أثينا التعليمية مذكرة تفاهم مؤخراً ضمن برنامج «شراكة» في الجامعة الأمريكية في الشارقة. 
وحضر حفل التوقيع الافتراضي كبار المسؤولين من كلا المؤسستين، بما في ذلك البروفيسور كيفين ميتشل، مدير الجامعة، وبريسانا راج، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمؤسسة أثينا التعليمية التي تدير عدداً من المدارس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ويعد برنامج «شراكة» مبادرة استراتيجية من مبادرات مكتب إدارة التسجيل والاستقطاب في الجامعة الأمريكية في الشارقة التي تهدف إلى تعزيز الشراكات بين الجامعة والمدارس والمؤسسات التعليمية من مختلف إمارات الدولة.
وتركز الاتفاقية على عدد من مجالات التعاون بين المؤسستين لاسيما على استقطاب الطلبة المتميزين من خلفيات اجتماعية وثقافية واقتصادية متنوعة إلى الجامعة الأمريكية في الشارقة. كما تقدم الجامعة بناءً على مذكرة التفاهم منحاً دراسية جزئية للطلبة المستحقين الذين ترشحهم المدارس، فضلاً عن تنظيم ورش عمل لأعضاء الهيئات التدريسية وللموظفين في المدارس. كما ستقدم الجامعة دورات إعداد لطلبة المدارس لامتحانات «السات»، و«التوفل» و«إي أم سات»، و«الأيلتس»، وتعمل على رعاية أعمال بحثية وثقافية واجتماعية ورياضية مختارة تنظمها المدارس.
وفي حديثه عن أهمية هذه الاتفاقية، قال علي الشحيمي، المدير التنفيذي لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية في الشارقة: يعد برنامج «شراكة» بالنسبة لنا في الجامعة الأمريكية في الشارقة من أهم المبادرات التي أنشأناها لأنها توفر لنا فرصة للتواصل مع المجتمع، فالبرنامج يساعدنا على إقامة شراكات قيمة مع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء البلاد ويسمح لنا بتلقي ردود الفعل المباشرة من مديري المدارس والمعلمين والطلاب، والذي يساعدنا في الحفاظ على انسجام مناهجنا مع متطلبات واحتياجات الطلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"