عادي

جامعة نيويورك أبوظبي تطلق «مجلس ناشئة الرواق»

16:14 مساء
قراءة دقيقتين
ييبب

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، عن تشكيل مبادرة «مجلس ناشئة الرواق»، والتي تهدف إلى تشجيع الحوار مع الأجيال الشابة في الإمارات ودمجهم وتعزيز مشاركتهم في المعارض والمشاريع الفنية والثقافية.
ويتألف المجلس من ستة أعضاء تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، يعملون كمستشارين للرواق ويشاركون آراءهم حول المعارض والبرامج والخطط المستقبلية. كما تتاح لهم فرصة العمل إلى جانب فريق رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي لتنظيم فعالية افتراضية واحدة بالتزامن مع المعرض الجاري حالياً، الأمر الذي يمكنهم من اكتساب خبرة عملية في تطوير برنامج فني متكامل من مرحلة التخطيط وحتى مرحلة التنفيذ.
وقالت آلاء إدريس، رئيس مساعد قسم المطبوعات والتربية المتحفية في الرواق: منذ انطلاق الرواق في العام 2014، سعينا لتوفير منصة تشجع المجتمع المحلي الشاب على التفكير الإبداعي، وتُمكّنهم من تجربة الفنون بطريقة تعاونية وتفاعلية، والمساهمة في النهوض بالمشهد الفني والثقافي للمنطقة. ويسعدنا أن نتمكن من إحياء «مجلس ناشئة الرواق»، حيث إننا نؤمن أنه من الضروري العمل مع الأجيال الناشئة والترحيب بالأفكار الفتيّة ووجهات النظر الجديدة التي ستشكل مستقبل القطاع الفني في السنوات القادمة.
ويُشترط على المرشحين أن يكونوا من مواطني أو مقيمي الإمارات، وأن تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً ولديهم اهتمام بالفنون بشكل عام. وعلى المتقدمين الناجحين الالتزام بالمشاركة في اجتماعات افتراضية طوال العام الدراسي وخدمة المجلس حتى أغسطس 2021، مع خيار تمديد خدمتهم لمدة أقصاها ثلاث سنوات.
وقال سيباستيان غروبه، مسؤول المشاركة المجتمعية والتسويق في الرواق: يمثل إطلاق «مجلس ناشئة الرواق» فرصة تمكننا من فهم نظرة الجيل الشاب وتوجهاته نحو المشهد الفني بشكل عام. وفي إطار التزام رواق الفن بتقديم محتوى ذي صلة والعمل بأفكار عصرية، يتوجب علينا منح الناشئة فرصة مشاركة أصواتهم. 

الصورة
سصقبب
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"