عادي

جامعتا الشارقة و«الأمريكية» تتعاونان مع «سيتي سنتر الزاهية»

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيتي سنتر الزاهية

أعلن «سيتي سنتر الزاهية» بالشارقة عن شراكته مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الشارقة، للإضاءة على الثقافة الغنية والتراث الفني للإمارة، وتوفير فرص مميزة للطلاب وجيل الشباب باستخدام الفن والتصميم لترفيه المجتمع.
وصمم «سيتي سنتر الزاهية» ليكون منصة للاستكشاف والاستمتاع وتحقيق التواصل، حيث إن الثقافة والفنون من المحاور الأساسية، وفي صلب التجارب الفريدة والاستثنائية التي يقدمها.
ودخل المركز في شراكة مع الجامعتين، للعمل على الارتقاء بالفن والتصميم في إطار الأنشطة الإنسانية، وبهذه الشراكة، سيقدم طلبة الجامعتين محاضرات وورشاً عن الهندسة المعمارية والتصوير وصناعة الأفلام والفنون.
وسيكشف عن مركز فني صمم حديثاً في المركز، حيث من المقرر أن يحتضن سلسلة من المعارض والمحاضرات والندوات على مدار السنة. كما ستكون هذه المساحة متاحة أمام طلبة الجامعة والكلية لاستخدامها لعرض مشاريعهم الرائدة والمتطورة والحائزة على جوائز وتجاربهم.
وستنتج «أمريكية الشارقة» الأفلام التي ستعرضها لاحقا في «سيتي سنتر الزاهية» وتقيم العروض المسرحية، وتستضيف المعارض التفاعلية. وسيشمل التعاون كذلك، إطلاق مسابقة تصوير سنوية لطلبة المدارس الثانوية والجامعات والمصورين الهواة ومن المتوقع عرض أول مسابقة من هذا النوع في «سيتي سنتر الزاهية» في وقت لاحق من هذا العام.
ويتماشى هذا التعاون مع أجندة الشارقة لتصبح حلقة الوصل للقطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية والصناعية في المجتمع. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"