عادي

رواية «الحقد الدفين» إلـى عـدة لغـات عـالميـة

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

الشارقة: «الخليج»

تستعد منشورات القاسمي لإعادة طباعة رواية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، «الحقد الدفين» التي استقبلت عربياً وعالمياً بكثير من الاهتمام بلغات عالمية هي: الروسية، والإسبانية والإنجليزية، والأوردو، والبرتغالية والهندية، إضافة إلى اللغة العربية، استجابة لرغبة عدد كبير من الأكاديميين والباحثين والقراء في الجامعات ومراكز البحوث في آسيا، وأوروبا بعد صدور طبعتها الأولى.

وتدور الرواية حول قصة رجل حمل معه حقده الموروث وما اكتسبه من أحقاد خلال مشاركته في الحروب الصليبية في شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، قاصداً الشرق ليهدم الكعبة، لكن الله هزمه كما هزم أصحاب الفيل بعاصفة أخرجته من البحر الأحمر إلى ساحل القرن الإفريقي.

 وتعمل منشورات القاسمي على تقديم أفكار جديدة وإصدارات إلى القراء محلياً وعربياً وعالمياً، حيث سبق أن قدمت مؤلفات لكتّاب محليين وعرب بلغات أجنبية متعددة بأكثر من «220» عنواناً في مختلف المواضيع الأدبية والتاريخية والروايات وكتب السيرة الذاتية، نتيجة لتزايد الاهتمام بها ومتابعتها بعد توسع حضورها في المعارض العربية والعالمية. 

وخلال الفترة الماضية وسعت منشورات القاسمي عملها عن بعد بمبدأ «اجلس في بيتك.. سنصل إليك» إذ استطاعت أن توفر العديد من مؤلفاتها وإصدارتها للقراء من خلال التواصل الإلكتروني ليس في دولة الإمارات فحسب، بل في بلدان العالم المختلفة، ومع الاهتمام والرعاية التي يوليها صاحب السمو حاكم الشارقة للثقافة والكتاب ومشروعه الثقافي، واصلت المنشورات المشروع الحيوي في ترسيخ مكانة الكتاب والاحتفاء بمؤلفيه وناشريه وقرائه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y779uxuy