عادي

مذكرة تفاهم بين «التربية» والمجلس الأسترالي لطب الأسنان

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج» 
أبرمت مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، مع المجلس الأسترالي لطب الأسنان، مذكرة تفاهم، بغرض تعزيز التعاون في كل ما من شأنه توثيق أفضل الممارسات في ما يتصل بطب الأسنان، ورفد كلا الجانبين بخبرات واسعة تحقق ميزة إضافية لاعتماد أفضل المعارف والبرامج الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي.
وتهدف المذكرة، إلى تبادل المعلومات بشأن المؤسسات وبرامج طب الأسنان لديهما، وزيادة نطاق الخبرة والمعرفة التي يمكن تطبيقها خلال عمليات التقييم والاعتماد والاعتراف الأكاديمي، وتبادل المعلومات والموارد الخاصة بأعضاء فرق التقييم، وتوفير المعلومات والمشورة للمؤسسات التي قد ترغب في أخذها بالاعتبار عند إنشاء برامج طب الأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبادل المعلومات بشأن الممارسات الجيدة.
شهد توقيع المذكرة الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لمفوضية الاعتماد الأكاديمي في الوزارة، وناريل ميلز الرئيس التنفيذي للمجلس الأسترالي لطب الأسنان، ومارك فورد المدير التنفيذي للمجلس الأسترالي لطب الأسنان.
وبناء على الاتفاقية، تمنح مفوضية الاعتماد الأكاديمي، المجلس الأسترالي لطب الأسنان صفة جهة الاعتماد الدولي لبرامج طب الأسنان في مؤسسات التعليم العالي المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبار أن المجلس هيئة دولية متخصصة في هذا الشأن، فضلاً عن تسخير المجلس موارده من أجل المراجعين المؤهلين لمفوضية الاعتماد الأكاديمي، للاستعانة بهم في تقويم برامج طب الأسنان في مؤسسات التعليم العالي دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس، أن المفوضية انبثقت عن رؤية تعلمية مستدامة، لتكون كهيئة ضمان الجودة التابعة لحكومة دولة الإمارات، والمكلفة بتعزيز التميز التعليمي في مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة من خلال ترخيص مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي، واعتماد البرامج الأكاديمية، كما تسعى المفوضية إلى ضمان تعليم عالي الجودة، بما يتفق مع المعايير الدولية.
 وقال إن المجلس الأسترالي لطب الأسنان من بيوت الخبرة العالمية، إذ يعد الجهة المختصة في أستراليا لاعتماد البرامج، لافتاً إلى أن هذه المذكرة تتضمن تعاوناً متعدد الأوجه في مجال العمل، ما سيحقق الفائدة الكبيرة في دعم رؤى ومجالات عمل الطرفين، وهذا ما سينعكس على كفاءة الخطط التعليمية وتميز طلبتنا أكاديمياً، ومهنياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"