عادي

أسهم اليابان تغلق منخفضة مع جني مستثمرين الأرباح

12:02 مساء
قراءة دقيقتين
المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية

عكست الأسهم اليابانية اتجاهها لتغلق منخفضة، الثلاثاء مع جني مستثمرين الأرباح عقب الصعود القوي للمؤشرات قبل نهاية السنة المالية في الشهر الحالي.
ويغلق المستثمرون دفاترهم بنهاية السنة المالية في اليوم الأخير من مارس، ويتطلع الكثير من المتعاملين في السوق لجني الأرباح من صعود نيكاي 87 بالمئة في العام المنصرم ليسجل أعلى مستوى فيما يزيد عن ثلاثة عقود.
وأغلق المؤشر نيكاي على هبوط 0.86 بالمئة إلى 29408.17 نقطة بينما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1894.85 نقطة. وكسب المؤشران أكثر من 2% في اليوم السابق.
وقال كيوشي إيشجاني من ميتسوبيشي يو.إف.جيه كوكوساي آست مانجمنت «لا أتوقع أن تدخل الأسهم في موجة هبوط، ولكنها ارتفعت كثيرا حتى أن تماسك السوق سيستغرق شهرا على الأقل. سيتحرك نيكاي صعودا وهبوطا في الشهر الجاري لأنها الفترة السابقة لنهاية السنة المالية مباشرة، ولكن يحتمل أن تخرج الأسواق من هذا النطاق الشهر المقبل».
وهبط سهم زد هولدينجز 4.82 بالمئة ليصبح أكبر خاسر على نيكاي حتى مع إعلان وحدة الانترنت التابعة لسوفت بنك عن خطط لاستثمار 500 مليار ين (4.7 مليار دولار) في التكنولوجيا خلال السنوات الخمس المقبلة.
ونزل سهم شركة ميتسوي إي آند إس هولدينجز لبناء السفن 4.09 بالمئة وكان ثاني أكبر خاسر على المؤشر وتلاه سهم إن.تي.تي داتا وفقد 3.87 بالمئة.
وكان قطاعا النقل البحري والجوي هما أكبر خاسرين بين 33 مؤشرا فرعيا للقطاعات في بورصة طوكيو. ونزل سهم إيه.إن.إيه هولدينجز 2.13 بالمئة وخسر سهم الخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) 3.48 بالمئة.
وتقدم 60 سهما على المؤشر نيكاي مقابل تراجع 161. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"