عادي

«التنمية الأسرية» تطلق دليل الكفاءات المواطنة في العمل الاجتماعي

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت «مؤسسة التنمية الأسرية»، دليل الكفاءات المواطنة في العمل الاجتماعي، لدعم الكفاءات الحكومية المواطنة، وتماشياً مع توجهات حكومة أبوظبي، لتعزيز دورها الريادي والاجتماعي، وتطوير جودة خدماتها المقدمة للأسر والأفراد، في مبادرة هي الأولى من نوعها في الدولة، وسعياً لتمكين مقدمي الخدمات الاجتماعية بتطوير كفاءاتهم ومعارفهم ومهاراتهم، للوصول إلى خدمات ذات جودة عالية تلبّي احتياجات المتعاملين.
ويهدف الدليل إلى العمل على استيفاء المتطلبات الأساسية، حيث بدئ بالتطبيق التجريبي على الوظائف التخصّصية في المؤسسة، لقياس مدى نتائج الدليل على الموظفين، خاصة أن هذه المنظومة التي أطلقتها عام 2019، جاءت بالتنسيق مع أكاديمية أبوظبي الحكومية، لدعم المؤسسة في مراجعة منظومة الكفاءات، للمساهمة في دعم عملياتها في الاختيار والتعيين، وفق منهجية علمية.
وقالت مريم الرميثي، المديرة العامة: إن المؤسسة وبتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، الرئيسة الأعلى للمؤسسة، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تسعى إلى تطوير وابتكار أدوات جديدة للعمل تساعد في وضع أطر للعمل الاجتماعي ضمن الوجهات الحكومية والاستراتيجيات ذات الارتباط ووفق رؤية الحكومة الرشيدة التي تسعى إلى ضمان حياة كريمة لأفراد المجتمع.
وأشارت إلى "أن إطلاق دليل الكفاءات، يرسّخ المبادئ والمهارات والسمات المطلوبة لمقدمي الخدمات الاجتماعية، ويضع معايير تقييم الأداء لجميع الموظفين العاملين في المجال الاجتماعي، وفقاً للكفاءات، واستخدام الكفاءات الاجتماعية بمستوياتها في التعيين في المناصب الشاغرة، وبالاستناد إلى نموذج إدارة المواهب.
كما أكدت للممارس المهني دوراً مهماً في العمل الاجتماعي، لذا عليه التحلي بالأمانة والأصالة والمرونة والإخلاص والصدق والوعي والصبر والتسامح.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ybpy2es3