عادي

«الخارجية المصرية» تعزز العلاقات الثقافية مع إيطاليا

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

القاهرة: «الخليج»
زار السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام المصري في ميلانو، المتحف المصري في مدينة تورينو بشمال إيطاليا، والتقى مدير المتحف، ورئيسة مؤسسة الآثار المصرية، وذلك في إطار تعزيز وزارة الخارجية المصرية العلاقات الثقافية والأثرية مع إيطاليا.

1

ويعد المتحف المصري في تورينو، من أهم المتاحف في العالم التي تختص بالحضارة الفرعونية، ويحتوي على نحو 30 ألف قطعة فرعونية، من أهمها مجموعة تماثيل تعكس تطور الحضارة الفرعونية، ومجموعة مومياوات مصرية قديمة، ونسيج فرعوني يرجع تاريخه إلى 3500 قبل الميلاد، وبرديات نادرة، ونسخ من كتاب الموتى.
وقالت وزارة الخارجية المصرية، إن مدير المتحف المصري، اصطحب إيهاب أبو سريع في جولة داخل المتحف لمطالعة أهم الآثار والمعروضات، واستعرض تاريخ المتحف، وعمليات التطوير، التي شهدها منذ عام 2015، وكذلك التدابير الاحترازية المتبعة في مواجهة فيروس كورونا.

1

وأكد القنصل العام المصري، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير قطاع الآثار والسياحة، وهو ما يظهر جلياً في قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، وفي تطوير المناطق والمتاحف الأثرية، وتطوير مناطق الجذب السياحي. وأشار إلى أن مصر تطبق أقصى درجات الإجراءات الطبية الاحترازية، من أجل سلامة السائحين في المناطق الأثرية والسياحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"