عادي

النصر يحجز مقعده في نهائي كأس الخليج العربي

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
3

كلباء: نزار جعفر
حجز النصر حامل اللقب مقعده في نهائي كأس الخليج العربي بالفوز الذي انتزعه من معقل اتحاد كلباء بركلات الترجيح 7-6 ( الوقت الأصلي 2-1 للنصر)خلال اللقاء الذي جمعهما، أمس الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي.
انتهى الوقت الرسمي للمباراة بتقدم «العميد» 2-1، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة بعد أن كانت الغلبة لكلباء في مباراة الذهاب بنفس النتيجة.
وودع كلباء المسابقة حزيناً، حيث كان يتطلع إلى التأهل للنهائي الأول في تاريخه، وقد دفع ثمناً غالياً لبدايته السيئة في الشوط الأول الذي جاء لصالح النصر بسبب انكماش صاحب الأرض في المنطقة الخلفية، وافتقاد مهاجمه البرازيلي رومولو الذي تعرض لإصابة مفاجئة خلال عملية الإحماء.
وأعلنت الدقيقة 39 عن أول أهداف المباراة لمصلحة العميد من الركلة الحرة المباشرة التي نفذها باتقان ضياء السبع لترتد من العارضة وتجد المتابع ريان مينديز مصدر الخطورة النصراوية ليسكنها الشباك برأسه، قبل أن يعود ضياء السبع ويسدد صاروخاً من خارج الصندوق لايصد ولايرد وأعلن عن هدف ثان عند الدقيقة 44، لينهي العميد الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد..
كشر «النمور» عن أنيابه مع انطلاقة الشوط الثاني في ظل التبديلات الناجحة التي دفع بها المدرب داسيلفا بحثاً عن هدف والعودة للمباراة، لكنه اصطدم بقوة العميد النصراوي الذي واصل حضوره الجيد الذي بدأ به المباراة فضلاً عن الضغط على حامل الكرة الذي مارسه لاعبو الفريق الأزرق بالرغم من تراجع القوة الهجومية التي كان عليها في الحصة الأولى، ومع اقتراب المباراة من أنفاسها الأخيرة ومن هجمة شرسة يقودها الفريق الكلباوي يعلن الحكم عادل النقبي عن ركلة جزاء بعد تدخل تقنية الـ«فار» ارتكبها المدافع محمد عايض مع البديل هينريكوس انبرى لها التوجولي مالابا مسجلاً هدف التقليص 1-2 عند الدقيقة 81، وانتهى بعدها الوقت الأصلي واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعميد النصراوي 7-6، بعد أن سجل للأزرق كل من انطونيو توزي وريان مينديز وتيجالي ومحمود خميس وجلوبر ليما وطارق أوليفيرا، فيما أهدر ضياء السبع الركلة الرابعة وأحرز لكلباء مالابا وهينريكوس وسلطان عادل وأحمد عامر وماجد راشد وعمر الخديم فيما أهدر مارياني وفهد سبيل.
أدار المباراة الحكم عادل النقبي وعاونه على الخطوط أحمد الراشدي وأحمد العبدولي ومحمد الهرمودي حكماً رابعاً ود. عمر سليمان مقيم الحكام ومحمد الكمالي مراقب المباراة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yafxejag