عادي

تكريم «سفراء المياه» في احتفالية مصرية

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»
احتضنت حديقة عفلة بالقناطر الخيرية بمصر، احتفالية لتكريم «سفراء المياه»، الفائزين في مسابقة «حافظ عليها.. تلاقيها»، بحضور د. محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، وكرستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وذلك ضمن اهتمام الوزارة بتشجيع جهود ترشيد المياه، والاهتمام بتطوير الحدائق في ذات الوقت.
وكانت الوزارة انتهت مؤخراً من تطوير حديقة عفلة، التي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط، بين قناطر فم فرع دمياط القديمة، وقناطر فم فرع دمياط الجديدة، وهي مقامة على مساحة 13 فداناً. واشتملت أعمال التطوير على إنشاء ممشى أهل مصر بواجهة الحديقة على فرع دمياط بين القنطرتين. وتتمتع حديقة عفلة بمجموعة من الأشجار النادرة التي استوردها محمد علي باشا من الخارج لزراعتها في حدائق القناطر ويصل عمرها إلى 200 عام.

2

وقالت الوزارة، إن الاحتفالية شملت تكريم 40 فائزاً من «سفراء المياه من طلاب المدارس»، و30 من «سفراء المياه من المزارعين»، الفائزين في المسابقة.
وأوضح عبد العاطي أن الوزارة أطلقت مبادرة «سفراء المياه»، بالتعاون مع مشروع «ستارز»، الممول من الاتحاد الأوروبي، بهدف تعزيز انتماء طلبة المدارس في مصر، والاستفادة من جهودهم في توعية مجتمعاتهم المحلية، من خلال تطبيق ممارسات ترشيد المياه، وكذلك توعية عائلاتهم وأصدقائهم بهذه الممارسات، وأهمية تطبيقها.
وأوضح أنه تم أيضاً إطلاق مبادرة «سفراء المياه المزارعين»، بهدف الاستفادة من جهود الفائزين في توعية المحيطين بهم، من خلال نقل خبراتهم، وتجاربهم الناجحة لغيرهم.
وقالت الوزارة إنها ستتعاون مع مشروع «ستارز» في تغطية أنشطة «سفراء المياه»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومختلف وسائل الإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"