عادي

حمدان الشامسي يستكشف جوانب الذات في «كن بخير»

16:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يبلل

دبي - "الخليج"

انطلق الفنان الإماراتي حمدان بطي الشامسي قبل 12 شهراً في رحلة بحث وتأمل ضمن برنامج الممارسة النقدية 2020 الذي ينظمه مركز «تشكيل». وتركَّز بحث الشامسي على تمثيل الذات عبر مجموعة متنوعة من الوسائط المرئية التي تشكّل جزءاً من ممارسته البارزة، وذلك بتوجيه من الفنانة والمرشدة هند بن دميثان القمزي.
ويقيم «تشكيل» المعرض الفردي الأول للفنان الشامسي تحت عنوان «كن بخير»، ليشكّل مجال استكشاف شخصيا عميقا لمفاهيم الذات والهوية، ومن المقرّر افتتاحه أمام جمهور المركز اعتباراً من 16 مارس الجاري، ويستمر حتى 24 إبريل المقبل.
يأتي المعرض ضمن موسم ربيع 2021 في «تشكيل»، ويُعدّ أبرز معرض يقيمه المركز ضمن فعاليات أسبوع دبي للفنون خلال شهري مارس وإبريل. ويصاحب المعرض كتيّب وبرنامج للجولات التعريفية والورش.
ويُعدّ «كن بخير» المعرض العام الثاني الذي يصدر عن برنامج الممارسة النقدية 2020.
تخرج حمدان الشامسي في برنامج منحة سلامة للفنانين الناشئين وفي برنامج «آرت دبي كامبس». وسبق له عرض أعماله في معارض جماعية أقامها «تشكيل»، بينها «بعد عشر سنوات» (2018)، و«صُنع في تشكيل» (2011)، و«على قول المثل» (2011)، و«صور جيل» (2010).
ويُقدم برنامج الممارسة النقدية الذي تأسس في مركز «تشكيل» في عام 2014، دعماً مستمراً وتدريباً عملياً فضلًا عن النقد الفني وإمكانيات الإنتاج لمدة تصل إلى عام واحد للفنانين الممارسين المعاصرين الذين يقيمون ويعملون في الإمارات. وتضمّ كوكبة خريجي البرنامج لعام 2020 ميس البيك، وحمدان بطي الشامسي، وهند مزينة، ونورا زيد. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"