عادي

طلبة المدارس الخاصة يجوبون الإمارة خلال شهر القراءة

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ss
القراءة رافد لتشكيل أذهان الطلبة

أبوظبي: إيمان سرور
تصطحب دائرة التعليم والمعرفة، جميع طلبة مدارس أبوظبي الخاصة والشراكات التعليمية في رحلة مميزة تجوب جميع أنحاء إمارة أبوظبي، تغرس من خلالها حب الكتب والقراءة، وذلك احتفاء بشهر القراءة تحت شعار «أسرتي تقرأ».
ودعت الدائرة إدارات المدارس وطلابها وأولياء الأمور، إلى الانضمام إلى الفعاليات المتنوعة التي تشمل مجموعة مميزة من الفعاليات الأدبية، والمسابقات والتحديات التي تنظمها خلال شهر القراءة، منها لقاءات بنخبة من الكتّاب الموهوبين في الإمارات، حيث يتم التعرّف إلى مؤلفاتهم وشخصياتهم المفضلة، وتنظيم جلسات قراءة قصص قبل النوم أسبوعية يحضرها الطلبة عن بعد، إضافة إلى العديد من البرامج التي تشجع الطلبة على القراءة، وذلك إيماناً منها بأن القراءة وسيلة للتعليم والتعلم واكتساب المعرفة بصفة عامة.
وأكدت الدائرة أن شهر القراءة هذا العام، مليء بالمفاجآت وأنشطة القراءة الممتعة والشائقة، ويشاركون في مسابقات وتحديات ممتعة، كما تتيح الدائرة لهم إرسال صورهم ومقاطع الفيديو خلال احتفالهم بشهر القراءة تحت شعار «أسرتي تقرأ».
ورأى تربويون في مدارس أبوظبي، أن شهر القراءة 2021 فرصة لتكثيف هذا النشاط في جميع المؤسسات التعليمية والأكاديمية، وأن الدولة رسخت شهر القراءة كفعالية سنوية أساسية، يتم الاحتفاء بها داخل جميع المؤسسات، وخاصة التعليمية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"