عادي

مجلس الوزراء يعين أميناً عاماً للمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد 101

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قراراً بتعيين الدكتور سعيد عبدالله، أميناً عاماً للمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية.
ويأتي القرار، في إطار تعزيز دور مؤسسات الحكومة الاتحادية، ورفع مستويات الكفاءة، وتطوير المنظومة الإدارية الحكومية، وتوفير أفضل الخدمات.
والدكتور سعيد عبدالله، خبير في التركيبة السكانية والإنتاجية، والعمليات الاستراتيجية، والتنمية الاقتصادية، واقتصاديات الأعمال، والعمالة، والخصائص الديموغرافية والسياسات الاجتماعية، والهجرة والاستقدام. وتدرج في المناصب خلال عمله في المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، إذ شغل منصب الأمين العام بالإنابة، منذ عام 2018. وشغل قبل ذلك منصب الأمين العام المساعد لقطاع السياسات والبحوث، من 2013 إلى 2018، فضلاً عن عمله مديراً للبرنامج الوطني لتحسين الإنتاجية من عام 2011 وحتى 2018.
ونال عبدالله الدكتوراه في إدارة المعلومات والعمليات، من كلية "مايز" لإدارة الأعمال بجامعة تكساس "A&M"، والماجستير في العلوم الإدارية من جامعة ميامي، والبكالوريوس في الهندسة الصناعية، من جامعة توليدو بالولايات المتحدة.
يذكر أن المجلس أُسّس في عام 2009، ليكون منظومة عمل متخصصة، لدراسة المحددات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، بشكل علمي متكامل. وهو حلقة مفصلية تعمل بين مختلف الجهات والهيئات، لصياغة منهج شامل لمعالجة المواضيع المرتبطة بالتركيبة السكانية، وإيجاد حلول مناسبة تحقق الانسجام بين متطلبات التنمية المستدامة، والسياسة السكانية، فضلاً عن تعزيز دور المواطن، والمحافظة على الهوية الوطنية.
وتندرج تحت مسؤوليات المجلس، مهمة اقتراح السياسات السكانية ومراجعتها، والعمل على تطوير الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية، عبر التنسيق مع الجهات المعنية، بما يحقق التوازن السكاني في الدولة، فضلاً عن جمع المعلومات وإجراء الدراسات والبحوث الخاصة بالتركيبة السكانية، وإنشاء قاعدة متكاملة للمعلومات في كل القطاعات. (وام) 

الصورة
ي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"