عادي

«أدنيك» تشارك في جلسة «الفضاء هو المستقبل»

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
شاركت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) في جلسة افتراضية بعنوان «الفضاء هو المستقبل» بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي، والتي جرى تنظيمها على هامش معرضي «آيدكس» و«نافدكس»، ومؤتمر الدفاع الدولي 2021، وذلك بهدف المساهمة في إلهام الأجيال القادمة من الكفاءات الإماراتيّة، وتزويد الطلاب، من الراغبين بالعمل في قطاع الفضاء، بالرؤى والمعلومات التي تحفزهم على الاستمرار في المضي نحو هذا القطاع الطموح».
وتأتي مشاركة «أدنيك» في هذه الجلسة بالتزامن مع المعرضين، بالنظر إلى طبيعة العلاقة التي تجمع بين قطاعي الفضاء والدفاع، حيث تسعى الجلسة الافتراضية إلى رفع مستوى الاهتمام بهذا الموضوع، وتعزيز سبل التعاون الممكنة لإجراء الأبحاث والتطوير بين القطاعين.
كما تحرص «أدنيك» على اغتنام هذه الفرصة لنقل المعرفة إلى الإمارات، ومواصلة بناء اقتصاد قائم على المعرفة، لمواصلة مسيرة النجاحات التي تحققها الدولة، وتميزها على خطى الخمسين عاماً المقبلة.
وحضر الندوة سعيد الشامسي المدير التنفيذي للموارد البشرية في لدى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إلى جانب الدكتورة سوين كي، أول رائدة فضاء من كوريا الجنوبية، وأحد أبرز العلماء والباحثين، فضلاً عن مجموعة من الإماراتيّين المتخصّصين في قطاع الفضاء الوطني ومن بينهم المهندسة مريم يوسف، باحثة في قسم علوم الأرض والكواكب في مركز محمد بن راشد للفضاء، ومنار الزعابي، مهندسة في الإرشاد والملاحة والتحكم في تطبيقات الطيران والفضاء الجوي والدفاع في مجلس التوازن الاقتصادي.
وتضمنت الجلسة محاضرة ألقتها مريم يوسف، حيث استعرضت خلالها رؤية حصرية وغير مسبوقة حول العمليات الفنية التي ساهمت في نجاح مهمة مسبار الأمل، بما في ذلك الاستعداد لرحلة المركبة الفضائية طوال سبعة أشهر، والفترة الحرجة لضمان دخول القمر الصناعي إلى مدار المريخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"