عادي

الإيطالية فيرونيكا بطلة السيدات في مهرجان سلطان بن زايد للقدرة

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

توجت الفارسة الإيطالية فيرونيكا سيميولا بلقب كأس مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة للسيدات لمسافة 100 كم، الذي أقيم الخميس في قرية بوذيب العالمية بالختم في أبوظبي، بمشاركة 81 فارسة، وتمكنت البطلة من تحقيق اللقب على صهوة الجواد صهوة «إف إيه ناردي كبير» لإسطبلات الريف أشعب، قاطعاً المسافة بزمن 4:27:00 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 23.47 كم/ساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة فاطمة محمد إبراهيم على صهوة «ويرما الأزرق» لإسطبلات العاصفة 3، مسجلة 4:29:24 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 23.26 كم/ساعة.

1

وحلت في المركز الثالث الفارس نسرين علي خالد على صهوة «كابليستيك لارزاك» لإسطبلات سيح السلم، وحققت زمناً وقدره 4:29:37 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 23.47 كم/ساعة.
وفي السباق الدولي نجمة واحدة، الذي أقيم بمشاركة 50 فارساً وفارسة، تقاسم الصدارة كل من عبد الحميد محمد على صهوة «ديبلومات دالونتز» للفريق الملكي البحريني، مع رفيقه الفارس اندار مانجال سينج على صهوة الجواد «فيلابيروتشو»، وسجلا زمناً وقدره 6:36:24 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 15.81 كم/ ساعة.
وجاء في المركز الثالث جونغدرا سينج على صهوة «مزاحم» لإسطبلات العاصفة 2، بزمن وقدره 6:40:13 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 15.65 كم/ ساعة.
وعقب ختام الشوط قام أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بتتويج الفائزات، بحضور أحمد السويدي المدير التنفيذي بالاتحاد، وكيم إليوت مدير نادي أبوظبي للفروسية.
وتتواصل فجر الجمعة فعاليات مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة بسباق القدرة لمسافة 155 كم، والمصنف دولياً بنجمتين على مدى يومين، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للفروسية، في إطار المهرجان الدولي الذي يختتم أعماله يوم السبت.
وتبلغ مسافة السباق في اليوم الأول 84 كيلومتراً، فيما تبلغ مسافة اليوم الثاني «السبت» 71 كيلومتراً، ويقام إلى جانب ذلك سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم، بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"