عادي

تعاون مصري صيني في الذكاء الإلكتروني

17:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شيبسبسبس

القاهرة: «الخليج»
وقع معهد بحوث الإلكترونيات في مصر، ومعهد شنغهاي الصيني لنقل التكنولوجيا، بروتوكول تعاون، يهدف إلى تحقيق التوأمة ونقل التكنولوجيا والإلكترونيات.
وثمن د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث لعلمي بمصر توقيع هذا البروتوكول، مع الجانب الصيني، الذي يعتبر شريكاً استراتيجياً لمصر في العديد من المجالات، وبالأخص صناعة الإلكترونيات، مشيراً إلى اهتمام مصر بتطوير هذا المجال الحيوي.
وأوضح أن لدى الوزارة، خطة طموحة للتعاون مع مختلف دول العالم لنقل تكنولوجيا صناعة الإلكترونيات وتوطينها في مصر، مشيداً بجهد معهد بحوث الإلكترونيات في هذا المجال. وأشار الوزير إلى أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز وتطوير ومساعدة الطرفين في مشاريع أنظمة المستشعرات اللاسلكية، وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وفي مجال البحث والتطوير التكنولوجي، وأنشطة النقل التكنولوجيا، وتسويق براءات الاختراع والترويج لها، وتحويل نماذج الأبحاث الأولية إلى نماذج صناعية قابلة للإطلاق في الأسواق.
وتفقد د. خالد عبد الغفار، المقر المؤقت لمدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، التابعة لمعهد بحوث الإلكترونيات، الذي يضم مركز تحديث الصناعة، وعدداً من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في الصناعات الإلكترونية والرقمية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"