عادي

جيرارد يدفع ثمن اعتراضه

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
\شيش
جيرارد أكمل الشوط الثاني في المدرجات

الشارقة: ضمياء فالح
دفع أيقونة ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد (40 عاماً)، مدرب رينجرز متصدر الدوري الإسكتلندي حالياً، ثمن اعتراضه على الحكم وطرد ببطاقتين صفراوين ليجلس في المدرجات.
واعترض جيرارد على عدم منح الحكم جون بيتون، ركلة جزاء لفريقه في الشوط الأول بعد عرقلة حارس ليفنجستون ماكس ستريك لمهاجمه الكولومبي ألفريدو موريليس، أسقطته أرضاً.
وزاد الحكم الطين بلة برفع بطاقة صفراء بوجه المهاجم الكولومبي لاتهامه بتمثيل السقوط (الغطس) ما دفع جيرارد للصراخ عليه: «أنت لا تتحدث معي؟» ورد عليه بيتون: «لا أستطيع»، ثم رفع عليه بطاقة صفراء، فقال له جيرارد: «أعرف أنك لا تتحدث معي بسبب الخطأ المريع الذي ارتكبته هناك، أنت خارج دائرة النظام تماماً» ما أجبر الحكم على رفع بطاقة صفراء ثانية بوجهه.
واضطر جيرارد لمتابعة الشوط الثاني من المدرجات على الرغم من أن الإعادة أظهرت وجود تماس بين الحارس ومهاجمه واستحقاق فريقه ركلة جزاء فعلاً.
وثأر موريليس لنفسه ولمدربه بتسجيل هدف الفوز على ليفنجستون في الدقيقة 87، وقال جيرارد بعد المباراة: «كانت ركلة جزاء واضحة، أنا عادة أدعم حكام المباريات لأننا كلنا بشر ونرتكب أخطاء، لكنني لا أقبل أن يتفق 3 أشخاص على عدم رؤية عرقلة. طلبت توضيحاً من الحكم ورفض التحدث معي، ظننت أن من حقي مناقشته، فالحكم الرابع كان ينظر بوضوح للعرقلة لأنني أنا كنت واقفاً خلفه وأراها بوضوح تام».
ويواجه جيرارد الآن عقوبة إيقاف عن مباريات فريقه المقبلة والتي يمكن أن تتوج فريقه بأول لقب منذ 10 سنوات مع تبقي 7 مباريات على الموسم وفارق الـ18 نقطة الذي أنهى آمال غريمه وملاحقه سلتيك، وسيحسم رينجرز اللقب قبل ديربي الموسم الثاني أمام سلتيك في نهاية الشهر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"