عادي

«ريمونتادا» جديدة ترفع «أدرينالين» برشلونة

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

حقق نادي برشلونة ريمونتادا جديدة وبلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم بتغلبه على ضيفه إشبيلية 3-صفر في إياب الدور نصف النهائي.
وعوض برشلونة خسارته ذهاباً بهدفين نظيفين بملعب «رامون بيسخوان سانشيز في العاشر من فبراير الماضي، إلى فوز كبير 3-صفر،حيث سجل هدفين في الوقت الأصلي بواسطة الفرنسي عثمان ديمبيلي (12) ومدافعه جيرار بيكيه (90+4)، فارضاً الاحتكام الى شوطين إضافيين سجل خلالها هدف التأهل عبر الدنماركي مارتن برايثوايت (94).
وأهدر الدولي الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس فرصة ذهبية لفريقه إشبيلية لادراك التعادل في الوقت الأصلي عندما فشل في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 72.
وحجز النادي الكتالوني بطاقته إلى المباراة النهائية المقررة في 17 مايو على ملعب «لا كارتوخا«، وهو سيلتقي الفائز من لقاء ليفانتي واتلتيك بيلباو.
وسبق لبرشلونة ان حقق «ريمونتادا» تاريخية عام 2017 عندما حول تأخره أمام باريس سان جيرمان الفرنسي برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا في باريس إلى فوز 6-1 إيابا في كامب نو.
وعاش برشلونة ليلة ساحرة، وبدا أن طريقة الفوز أعادت الثقة بالفريق بعد سقطات متوالية منذ الموسم الماضي.
من جهته، قال بيدري نجم برشلونة الشاب:«هدف بيكيه كان جنونياً، وعرضية جريزمان كانت مذهلة، ومازلت أعاني من ارتفاع الأدرينالين».
 وأضاف:«مع النظام الجديد للعب(3-5-2) والضغط، خلقنا الكثير من الخطر، ولعب نهائي الكأس هو حلم، وأتمنى الفوز بالبطولة، ولدي الكثير من الأحلام لتحقيقها في هذا النادي».
وقال جوردي ألبا مدافع برشلونة «لم نشعر بهذا القدر من السعادة منذ فترة طويلة، إنها ليلة ساحرة،من المخيب ألا تكون الجماهير موجودة لمشاهدتها، قدمنا أداء مذهلاً وكنا واثقين من إمكانية تأهلنا لكننا لم نسجل (هدف إدراك التعادل في النتيجة الإجمالية) سوى في الدقيقة الأخيرة. أنا فخور بهذا الفريق. لدينا الكثير لنطوره لكن إذا قاتلنا كما فعلنا اليوم ستكون الأمور أسهل كثيراً».

ووصف الهولندي كومان مدرب برشلونة الليلة بأنها الأفضل له منذ تولي تدريب الفريق في أغسطس/ آب الماضي ويركز على حصد لقبه الأول مع برشلونة كمدرب بعد نجاحه كلاعب تحت قيادة يوهان كرويف.
وقال «قطعنا خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب مهم. كان علينا تقديم أداء مثالي وهذا ما فعلناه. حاولنا حتى آخر دقيقة، كنا محظوظين لكننا كنا نؤمن في أنفسنا ونستحق هذا الفوز».
وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن المباراة «ملحمة!»، في إشارة إلى الإثارة التي طبعت اللقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"