عادي
السباق التراثي وتحديات الإيذاع الجمعة

شعار الشامسي يتألق في رابع أيام ختامي الوثبة 2021

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
يي

أبوظبي: محمد مصطفى
تواصلت، الخميس، لليوم الرابع على التوالي، منافسات مهرجان «ختامي الوثبة 2021» الذي ينظمه اتحاد الإمارات لسباقات الهجن برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة المنظمة، وعدد كبير من ملاك ومحبي رياضة الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، والذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري. 
وشهد ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي، الخميس، منافسات في سن اللقايا للأشواط المفتوحة وأشواط المحليات، لمسافة 5 كلم، على مدار 10 أشواط في الفترة المسائية. 
وحصد شعار محمد الشامسي خلال منافسات اللقايا لهجن الجماعة رمزين من الرموز الأربعة المخصصة لهذه الفئة، بالتتويج بكأسي الأبكار والجعدان المفتوح، وتوجت «العانجة» بكأس اللقايا الأبكار المفتوح في الشوط الرئيسي الأول، وحصد شعار محمد الشامسي الرمز الثاني عبر «الشاهينية» في الشوط الثالث، والتي نالت كأس الأبكار المحليات.
وطار «شاهين» لسيف الكتبي ببندقية اللقايا الجعدان في الشوط المفتوح؛ حيث نجح في كسر الرقم المسجل في هذا الشوط وأنهى الشوط في زمن قدره 7.10.03 دقيقة، مسجلاً أفضل توقيت زمني خلال المنافسات، وتوج «الشامخ» لمحمد العامري ببندقية اللقايا الجعدان المحليات في الشوط الرئيسي الرابع، ليحصل على آخر رموز فئة اللقايا خلال المهرجان.
وتشهد فعاليات المهرجان، الجمعة، السباق التراثي، الذي يقام لأول مرة في ختامي الوثبة خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعد أن خصصت اللجنة العليا المنظمة 10 أشواط في اليوم الخامس لإحياء السباقات التراثية للهجن في مهرجان العام الحالي.
وخصصت اللجنة الخمس أشواط الأولى ضمن السباق التراثي للفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة، والخمسة أشواط التالية للفئة العمرية من 16 إلى 20 سنة؛ حيث من المنتظر أن يشهد السباق التراثي إثارة كبيرة في هذه الفئة العمرية الصغيرة؛ حيث سيحصل الفائزون على جوائز نقدية تصل إلى 50 ألف درهم. 
وتشهد الفترة المسائية صراعاً على 4 رموز مع انتقال المنافسات إلى سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل، التي تقام لمسافة 6 كلم، في الميدان الجنوبي على مدار 10 أشواط؛ حيث تتنافس المطايا في الأشواط الأربعة الرئيسية الأولى على رموز الإيذاع الأبكار والمحليات من فئة الإنتاج؛ إذ يحصد الفائز في الشوطين الأول والثالث المخصص للأبكار المحليات والمهجنات الإنتاج على كأس ومليون درهم، فيما يحصل الفائز في شوطي الجعدان على بندقية ومليون درهم. 

أشواط الصباحية 
كسبت «منحافة» لحميد الجحافي، أول أشواط الفترة الصباحية التي أقيمت لفئة اللقايا لمسافة 5 كلم مخصصة لأبناء القبائل، وانتزعت «الظبي» لمبارك الزرعي لقب الشوط الثاني، وحلق «رعد» لعلي العفاري بناموس الشوط الثالث، وأهدى «نواف» رصاص العفاري ناموس الشوط الرابع، وتصدرت لقب الشوط الخامس «خيرة» لعلي المري المركز الأول، وتفوقت «هجامة» لأحمد بالرشيد وخطفت لقب الشوط السادس.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"